Menu

فوائد البقدونس !

شارك الخبر

منقوع البقدونس مفيد جداً، وكذلك يمكن تناول بذور البقدونس، وأهمّها أيضاً هو غلي البقدونس حتى نحصل على شراب مغلي يعجّ بفوائد البقدونس، ولكن ما هي تلك الفوائد التي نحصل عليها من مغلي البقدونس.

ويعتبر البقدونس من أهم وأقوى الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تخفيف الوزن الزّائد للجسم؛ فالبقدونس مدر جيّد للبول أي نسبة التّخلص من الماء تكون كبيرة جداً، ولذلك ينصح بتناول وشرب مغلي البقدونس.

كما ثبت علميّاً أنّ مغلي البقدونس يعمل على تفتيت الحصى الموجودة في الكلى؛ حيث يعمل شراب البقدونس المغلي على تطهير الكلى بطرد السّموم عن طريق طرحها في البول، وبالتّالي يعمل على علاج التهابات المسالك البوليّة, ويساعد على تعزيز تماسك بصيلات الشّعر بفروة الرّأس، ولهذا السّبب يمنع تساقط الشّعر.

ويستعمل البقدونس لعلاج التهابات المسالك البوليّة، ولعلاج حصى الكلى والمثانة، وهو يحتوي على مواد تُحفّز إدرار البول، ولذلك يساعد في التّخلص من البكتيريا والحصوات

ويمكن أن يلعب البقدونس دوراً في محاربة السّرطان، فقد وُجِد لمادة الأبيجينين المستخلصة منه قدرة على كبح خلايا سرطان الرّئة، والقولون، والثّدي، والبروستاتا، والدّماغ، والجلد، واللّسان، واللّوكيميا.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ