Menu

خضار تمد الجسم بما يحتاجه من الكالسيوم

شارك الخبر

الكالسيوم ضروري لنشاط عضلات الجسم، بما في ذلك عضلة القلب وهام للأوعية الدموية وإفراز الهرمونات والإنزيمات, وكلما تقدم العمر كلما احتاجنا إلى الكالسيوم لأنه يقل بصورة تدريجية من الجسم نتيجة التقدم في العمر

الكرنب الأخضر

الكرنب هو من الخضروات الشتوية والمعقولة الثمن وتتوافر في جميع الأسواق، فهو من الخضروات سهلة الحصول عليه وسهل طهوه وتخزينه للاستفادة منه على مدار العام.

البامية

البامية من الخضروات الصيفية والتي تحتوي على فوائد لا حصر لها، فهي من أنواع الخضروات المحببة لدى الكثيرون ولدى الأطفال أيضًا، ومن السهل تخزينها لاستخدامها طوال العام. فكوب واحد من البامية المطبوخة يحتوي على 172 ميللي جرام من الكالسيوم.

السبانخ

السبانخ تعد من الخضروات الشتوية والمعروفة باحتوائها على نسبة كبيرة من الحديد، ولذلك ينصح بها لمرضى نقص الحديد، ولكن ما لا تعرفونها عنها أنها تضم نسبة كبيرة أيضًا من الكالسيوم.

البروكلي

ثبت علميًا أن كوبين فقط من البروكلي يحتوي على 124 ميللي جرام من الكالسيوم، ويعد من أنواع الخضروات المنتشرة في الأسواق على الرغم من ارتفاع سعره بعض الشيء.

الكرفس

الكرفس من الخضروات المنتشرة ورخيصة الثمن ومن السهل الحصول عليها، فكوبين من الكرفس يحتوي على 81 ميللي جرام من الكالسيوم.

اللفت

كوب واحد من اللفت يحتوي على 137 ميللي جرام من الكالسيوم، وهو من الخضروات الشتوية ومن أكثر الطرق الشائعة لتناولها هو تخليله، ويتوافر أيضًا في الموسم الصيفي في المحال التجارية.

الملفوف الأخضر

الملفوف الأخضر أو كما يطلق عليه الكباتشو، فهو يحتوي على نسب كبيرة من الكالسيوم ليكون عوضًا عن كوب الحليب اليومي، فهو يعمل على تقوية العظام والأسنان.

من الضروري أن يحصل الجسم على احتياجاته اليومية من الكالسيوم خاصًة مع التقدم في العمر، من خلال الألبان والخضروات المختلفة مثل الكرنب والسبانخ والبامية ولكن بكميات مناسبة لكيلا نضر القولون من كثرة الطعام ويفضل طهوهم بصورة صحية.

 

No comments

اترك تعليقاً

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ