Menu

بعد أزمة سعد المجرد ومحمد رمضان.. اليوتيوب يسحب أغنية “إنساي”

شارك الخبر

حذفت إدارة منصة “يوتيوب”، يوم أمس، أغنية “إنساي” من القناة الخاصة للفنان المصري، محمد رمضان ، بعد رفضه أداء ما بذمته من عائدات المشاهدات لفائدة الفنان المغربي، سعد المجرد .
محمد رمضان حسب ما تم تداوله قد أخلّ بأحد بنود العقد الموقع بينه وبين سعد المجرد، يكفل للأخير الحصول على نسبة مئوية من أرباح المشاهدات الخاصة بالأغنية التي تم الاتفاق على بثها على القناة الخاصة لرمضان، والتي بلغت عدد مشاهداتها إلى حوالي 318 مليون مشاهدة.
وتواصلت إدارة سعد المجرد، بشكل ودي، مع إدارة أعمال محمد رمضان للحصول على مستحقات فنانها، غير أن محمد رمضان رفض احترام بنود العقد المبرم سابقاً بينه وبين المجرد.
وحصلت إدارة أعمال سعد المجرد على قرار يقضي بسحب الأغنية من خلال محاميها المصري، الذي سلك الطرق القانونية للدفاع عن حقوق موكله، سعد المجرد.

وسبق أن تم حجب الأغنية نفسها قبل عامين ليؤكد مدير أعمال سعد المجرد وقتها، رضوان بوزيد، أن الأغنية تمّ حجبها بسبب سوء تفاهم بين المنتج المنفذ لـ”إنساي” والفنان رمضان، مبرزاً أنّ “المعلم” لا صلة له بالأغنية، لأنها تُذاع على قناة المغني المصري”.
من جهته، عبّر مخرج العمل حسام الحسيني عن دهشته من الإجراء “غير المتوقع”، مبرزاً أنه تم حظر الأغنية لأسباب تتعلق بالملكية الفكرية. وأوضح المتحدث نفسه أن “كليب إنساي” حقق 170 مليون مشاهدة، وتمّ عرضه طوال أشهر دون مشاكل، مشيراً إلى تواجده في مدينة مراكش، حيث مازال يتواصل مع إدارة الموقع لمعرفة السبب الحقيقي وراء حذف “الكليب”، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة عرضه مجدداً. وتُعد أغنية “انساي” أول تعاون يجمع بين “المعلم” و”الأسطورة”، وهي من كلمات وألحان سعد المجرد، ويغني فيها باللهجة المغربية، فيما يغني رمضان باللهجة المصرية، وتم تصويرها تحت إشراف المخرج حسام الحسيني.

إعلانات

قناة بالمختصر