Menu

رئيس إتحاد بلديات عكار: لا إنتشار للجراد في المنطقة !

شارك الخبر

صدر عن رئيس إتحاد بلديات عكار الشمالي ورئيس بلدية القبيات عبدو عبدو، بياناً طمأن فيه أهالي محافظة عكار عامةً، والقبيات خاصةً، بعدم وجود إنتشار للجراد في المنطقة، مؤكداً أن إتحاد البلديات في جهوزيةٍ تامةٍ لأي طارئ.

وتابع قائلاً:” لقد واكبنا الموضوع منذ اللحظة الأولى لمرور الجراد في المنطقة، مع محافظ عكار المحامي عماد لبكي، ووزارة الزراعة، وبالتعاون مع السيد طه مصطفى مشكوراً، كما قمنا بالإتصال بقيادة الجيش، التي أعلنت عن إستعدادها لرشّ أسراب الجراد في أي بلدة حين التأكد من وجودها، ولكن بعد متابعتنا ورصدنا لمحتلف المناطق التي مرّت بها أسراب الجراد، لم نجد أي تجمعاتٍ للجراد، حيث يبدو أنها مرت مرور الكرام، وتوزعت في عدة إتجاهات بحسب حركة الهواء، وما بقي منها لا يُشكل آية خطورة.

كما أعلن الرئيس عبدو بأنه إستلم من وزارة الزراعة 2000 ليتر من المبيدات، سلّم منها 1500الى مكتب الزراعة في عكار ، والـ 500 ليتر الباقية سيتم رشها ضمن الأحياء السكنية، وفي حال حصول آية حالات طارئة لإنتشار الجراد، فوزارة الزراعة والجيش اللبناني على أتمّ الإستعداد للمساعدة.

وختم قائلاً:” لقد أوعزنا لجميع البلديات والمخاتير بضرورة إعلامنا بأي جديد في هذا الموضوع لمعالجته فوراً، ونعود ونطمئن الأهالي بعدم ضرورة الخوف والإرتعاب من الموضوع، وبضرورة إعلامنا بأيّ تجمعٍ للجراد ان وُجد، ونحن في جهوزيةٍ تامة لمواجهة هذا الموضوع

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ