Menu

أعراض الأزمة القلبية ومعالجتها

شارك الخبر

يحتفل العالم في يوم 29 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي لصحة القلب، وبهذه المناسبة نبرز لكم نصائح بسيطة وسهلة التطبيق، تساعدكم في التمتع بقلب صحي وسليم.

1- ممارسة الألعاب الالكترونية :

التي تحتاج تفاعلاً جسدياً معها بكثرة، فهي مفيدة جداً للقلب لأنها تزيد ضرباته وتُعتبر بالتالي كأي رياضة أخرى نستخدم فيها عضلات جسدنا كلها.

2- صحة الدماغ مهمة جداً لصحة القلب والشرايين، والعكس :

لذلك من المهم أن تحرصوا على تشغيل دماغكم باستمرار مهما تقدمتم في السن من خلال ألعاب كثيرة كالـ Sudoku والكلمات المتقاطعة أو من خلال القراءة.

فعندما يعمل العقل، يستطيع بذلك التعامل مع أي حالة طارئة قد نشعر بها نتيجة ضغط وتوتر الحياة اليومية دون إلقاء عبءٍ كبير على القلب وضغط الدم.

3- التغذية ضرورية جداً لصحة القلب :

ابتعدوا عن الكوليسترول الضار، وعن النشويات والسكريات, إن كنتم تعانون مرض السكري فهي تزيد من أمراض القلب والشرايين أذا كانت نسبتها عالية في الجسم.

  • نسبة الوفاة قليلة نوعا” ما عند النساء لأنهم أكثر احتمالا من الرجال بعد تعرضهم للأزمة القلبية, للحصول على علاج سريع ولتحسين فرصتك في التعافي ، يجب عليك معرفة الأعراض التي يجب البحث عنها. تعلميها اليوم.ما هي أعراض الأزمة القلبية الأكثر شيوعًا عند النساء؟النساء أكثر عرضة من الرجال لأن يكون لديهن أعراض أزمة قلبية مختلفة من ألم الصدر أو عدم الراحة. تشمل هذه الأعراض ما يلي:١- ألم في الظهر أو الرقبة أو الفك أو الحلق
    ٢- عسر الهضم
    ٣- حرقة من المعدة
    ٤- الغثيان (الشعور بالغثيان إلى المعدة)
    ٥- قيء
    ٦- التعب الشديد (التعب)
    ٧- مشاكل في التنفس (ضيق في التنفس)عادة” لا تظهر أعراض واضحة للنوبات فهي تسمى النوبات القلبية الصامتة وهناك عوامل خطرة لا ينبغي الأستهتار بها ويجب عليكم التواصل قورا” مع الطبيب المختص دون تأجيل , فالعلاج الأسرع يؤدي إلى نتائج أفضل.د.سمير الحلبي – لبنان
    أخصائي جراحة نسائية وتوليد

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ