Menu

فالوغا تفوز بلقب أجمل بلدات لبنان

شارك الخبر

حازت بلدة فالوغا على لقب “أجمل بلدات لبنان” نظرا لميّزاتها المعمارية والبيئية الاستثنائية وطابعها الريفي النموذجي على صعيد الوطن والعالم. وكانت لجنة أخصائيين في جمعية “أجمل بلدات لبنان” المؤلفة من مهنيين مرموقين في مجال الهندسة وعلم الآثار والبيئة والسياحة المستدامة قد قرّرت منح البلدة هذا اللقب استنادا الى معالمها الفريدة. وتحث جمعية “أجمل بلدات لبنان” المسؤولين المنتخبين في البلدة على بذل ما يتوفر لديهم من دهود وإمكانات للحفاظ على تراثها الثقافي والطبيعي المميز.

وسيقوم التعاون مع الجمعية على تثبيت اللافتة التي تحمل علامة اللقب على مدخل البلدة ومشاركة أبناء البلدة الملتزمين الحفاظ عليها في الأنشطة التدريبية التي تعدها الجمعية تحت عنوان التراث المعماري والبيئي وتنمية السياحة المستدامة.

وتقوم لجنة المتخصصين التابعة للجمعية بزيارة البلدة الحائزة على اللقب كلّ 3 سنوات لتقييم التطوّر المحرز على صعيد تجميل التراث المعماري والبيئي القائم والحفاظ عليه. وعلى أساس هذه الزيارة، قد تقرر اللجنة إبقاء اللقب على حاله أو الرفع من مرتبه أو تخفيضها، وذلك في حال تمّ تشويه التراث المذكور. وفي بعض الحالات القصوى حيث تفقد البلدة طابعها الريفي أو تغيب عنها الميزات المعمارية أو البيئية التي حازت اللقب على أساسها، قد تقرر اللجنة نزع اللقب عنها.

وتبقى الجمعية على استعداد لتقديم المشورة لتحسين معالم البلدة وتجميلها، وذلك بناء على طلب من الجهات المعنية.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ