Menu

هل يمكن علاج القطط بالأعشاب الطبيعية ؟

شارك الخبر

مثلما نستخدم نحن البشر الأعشاب في العلاج البديل، كذلك يمكن علاج القطط بالاعشاب المختلفة لكن مع الأخذ في الاعتبار استشارة الطبيب البيطري.

1 – النعناع البري يجعل قطتك تشعر بالراحة والاسترخاء بمجرد تذوقه مما يضفي على قطتك حالة من السعادة والفرح الدائمة.

2- نبات الزعتر او عشبة الزعتر :  الزعتر من النباتات المفضلة جدا لقطتك وهي من الروائح المحببة جدا لها بالإضافة إلى ذلك إفهي من الأعشاب المفيدة  والتي تساعد على تهدئها و شعورها بالاسترخاء.

3 – نبات الناردين للقطط : هو واحد من النباتات التي تجلعنا ان نقول أنه من الممكن علاج القطط بالاعشاب إذا كانت قطتك كسولة وهادئة معظم الوقت، فيمكنك استخدامه معها وستلاحظ أنها تحولت لقط نشيط و متحرك لا يهدأ.

4- البابونج وزهرة القمح : لها خواص طبية مفيدة جدا في القطط. هذه الأعشاب لها خواص هامة في علاج أمراض الجلد في القطط مثل الحكة الجلدية.

5- نبات العرق سوس وفوائدة للقطط :يحتوي هذا النبات على الكورتيزون الطبيعي والذي يعمل كمهدئ للحساسية وكذلك يساعد العرقسوس للقطط في تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد لأنه يعمل كمهدئ للأغشية المخاطية.

6 – عشبة خاتم الذهب او الجذر البرتقالي : يستخدم هذا النبات كمطهر طبيعي لجروح القطط، عند اذابته في محلول ملحي قد يساعد على تطهير جروح قطتك وكذلك يساعد على تقلص أورام العيون التي تسببها الحساسية أو العدوى.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ