Menu

محمد إقبال حرب يشارك في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي

شارك الخبر

لبى الأديب والروائي اللبناني محمد إقبال حرب دعوة وزارة التعليم والبحث العلمي – ديوان الخدمات الجامعية للوسط بالمركز الثقافي الجامعي بالمنستير – تونس للمشاركة في الندوة الفكرية الدولية للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير تحت عنوان ” المسرح الجامعي وثقافة السلام”.

وقد ساهم بالندوة الدولية بمشاركة بعنوان “دور المسرح في تنشئة الجيل الجديد” إضافة إلى مشاهدة العروض المسرحية ومداولة مضمونها مع عمالقة وأساتذة المسرح في العالم العربي. وقد ضمت عمداء جامعات وأساتذة من تونس والعراق وعمان والجزائر ومصر والأردن من بينهم العملاق التونسي عز الدين مدني الناقد والمسرحي اللامع. وقد أثمر النقاش على إنشاء الهيئة التأسيسية للاتحاد العربي للمسرح الجامعي. وكان الأديب محمد إقبال حرب من الهيئة التأسيسية وقد قرأ بيانها الختامي.

كان المهرجان فعالاً إلى حد كبير حيث تضافرت الجهود من أجل جيل واعد وتلاحم فكري وعملي عن طريق ورشات عمل وندوات ونقاشات فتحت أبواباً من الثقة والأعمال المشتركة بين المشاركين. حيث كان هناك عرضين مسرحيين كل ليلة، وورش عمل مسرحية وفنية بإشراف أساتذة مختصين وفنانين بارعين. وقد أمنت هيئة المهرجان برئاسة الأستاذ حماد السيفي كل السب الممكنة لإنجاح المهرجان

 كما حلّ الأديب حرب ضيفاً على إذاعة المنستير التونسية، وتحدث عن مؤلفته الأدبية، وعن الدراسة العميقة التي قدمها وعن نشاط المهرجان ودوره الفاعل في هيئته التأسيسية.

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ