Menu

“دق الجرس” وجلس السياسيون من جديد على مقاعد الدراسة!

شارك الخبر

نقلة نوعية ستشهدها البرامج التلفزيونية في لبنان ابتداءً من هذا الأحد إذ تبدأ الـMTV بعرض حلقات «دقّ الجرس» الذي يفتتحه رئيس الحكومة سعد الحريري ويليه عدد من النواب والوزراء ابرزهم وزير الخارجية جبران باسيل والنائب السابق ايلي الفرزلي والتحضير جارٍ لحلقات مع وزراء ونواب من كافة التيارات والاحزاب.

دق الجرس” هو برنامج يقوم فيه تلاميذ تتراوح أعمارهم بين الـ10 والـ 12 سنة بمقابلة شخصية سياسية أو عامة وطرح أسئلة عليها بشأن قضايا تهمهم، مثال على ذلك: وظيفته، إنجازاته، مشاكله، مساره الشخصي،المدني والسياسي. 

في الأصل هذا البرنامج فرنسي، أعيد إنتاجه وعرضه في أكثر من بلد، وشارك فيه بشكل خاص رئيس جمهورية فرنسا الحالي إيمانويل ماكرون قبيل الإنتخابات الرئاسية. 

في هذا البرنامج، يعود الضيف/السياسي رمزياً إلى المدرسة للإجابة على أسئلة التلاميذ، وعليه أن يواجه ذكاءهم، فضولهم وأحكامهم المسبقة، ويناقشهم مظهراً قدراته على الردّ عليهم بأجوبة بسيطة وواضحة، كاشفاً عن وجه آخر من شخصيته، وشارحاً المبادئ التي يؤمن بها بالإضافة إلى الكشف عن نشاطاته ومشاريعه.

في النسخة اللبنانية من “دق الجرس” سيتمّ إعداد صف مماثل للتركيبة اللبنانية، أي أنه سيجمع تلاميذ من مختلف المناطق والطوائف، ومن خلفيات إجتماعية وثقافية متباينة.

اختيار المشاركين في «دق الجرس» كان عملية طويلة تنقّل خلالها فريق العمل على مجموعة من المدارس وبعد بموافقة الأهل، تم تقييم معلومات التلاميذ السياسية. إلمام التلاميذ هذا تم تعزيزه وتغزيته من قبل فريق البرنامج عبرعرض بعض الأفلام الثقيفية عن الحياة السياسية.

الحلقة الاولى من “دق الجرس” مع رئيس الوزراء الشيخ سعد الحريري هذا الاحد 25 شباط 2018 الساعة 9:45 مساءً عالـMTV

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ