Menu

سيارة هيونداي نيكسو سيكون بإمكانها تزويدك بماء نظيف للشرب

شارك الخبر

من المحتمل أن يبدأ الناس قريباً بالذهاب إلى أعمالهم على متن سيارات ذاتية القيادة، والتي ستكون نظيفة لدرجة أنك ستكون قادراً على شرب كوب من الشاي باستخدام الماء الناتج من العادم.

هذا هو ما قد تكون هيونداي قادرة على تقديمه من خلال الكروس أوفر الجديدة الخاصة بها، نيكسو التي تقنياتها للقيادة الذاتية من الجيل الرابع، باﻹضافة إلى أنها تستمد طاقتها الكهربائية من خلايا الوقود الهيدروجينية، حيث على عكس محركات اﻹحتراق الداخلي الإعتيادية، لا تنتج المركبات الهيدروجينية أي انبعاثات سوى بخار الماء، الذي يمكنك تخزينه لصنع قهوتك المفضلة.

ويُذكر أن هيونداي كانت واحدة من أولى الشركات التي بدأت بصناعة سيارات تعمل بالوقود الهيدروجيني، حيث صنعت أول محرك هيدروجيني في عام 1998.

وقد تم التأكد من مدى أمان المركبة بعد قيادتها 190 كيلومتر من مدينة سيول وحتى مدينة بيونغشانغ، المقرر عقد اﻷوليمبيات الشتوية لعام 2018 بها، في كوريا الجنوبية، حيث وصلت سرعة السيارات إلى 112 كلم/سا، ويذكر أن هذه هي المرة اﻷولى التي تصل فيها تقنية القيادة الذاتية لهذه المستويات.

ومن المتوقع أن يتم طرح نيكسو في اﻷسواق بحلول عام 2021 بتقنيات مثل المحافظة على المسار ومثبت السرعة المتكيف باﻹضافة إلى مراقبة البقعة العمياء وكاميرات على جانبي السيارة لزيادة اﻷمان ويركز السائق على الطريق أمامه، كما يمكن أن تقوم نيكسو بركن نفسها ذاتياً.

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ