Menu

ليكن طعامك غني بدهون اوميغا 3

شارك الخبر

ستحصل على فوائد صحية كثيرة اذا جعلت طعامك غني بدهون اوميغا -3 حيث تلعب هذه الدهون غير المشبعة دورا هاما في عمل خلايا الجسم، فهي تعمل على تخفيف الالتهابات الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب، و تعمل على تقليل مستويات الدهون الثلاثية و ضغط الدم، كما انها تمنع عدم انتظام ضربات القلب.

من الفوائد الاخرى لها انها تعمل على تخفيف الاعراض المرتبطة بالتهاب المفاصل، و تناولها يقلل من أعراض الاكتئاب و يعمل على الوقاية من السرطان. جسمك لا يمكنه ان ينتج هذا النوع من الدهون لذا عليك أن تحرص أن تحصل عليها من النظام الغذائي.

المصادر الحيوانية و المصادر النباتية تختلف من حيث النوع المحدد الذي تحتويه من عائلة الدهون هذه فاذا حصلت على هذه الدهون من مصدر حيواني (السمك) فانت بذلك تحصل على نوع (EPA) و DHA) ) اما اذا حصلت عليها من المصادر النباتية فانت بذلك تحصل على نوع (ALA) الذي بدوره يتحول في الجسم الى نوعي (EPA) و (DHA).

المصدر الاول لهذه الدهون المأكولات البحرية: يجب عليك اكل السمك على الاقل مرتين اسبوعيا. من مصادرها الاخرى : زيت الكانولا، زيت الصويا، المكسرات، بذور الكتان، الفاصوليا، السبانخ، البروكلي ، القرع ،القرنبيط

أخصائية التغذية سيرين البحيري

 (مستشفى المركز العربي الطبي – عمان الاردن)

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ