Menu

التحريض على الكراهية جريمةٌ… تماماً كالإبادة

شارك الخبر

نظّمت الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية (AGBU) أمس الخميس في مبنى عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدوليّة في الجامعة الأميركيّة- بيروت ندوة بعنوان “منع ومكافحة الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان: مسؤوليّة الجميع”، وذلك في مناسبة “اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا جرائم الإبادة الجماعية وتكريمهم ومنع هذه الجريمة”.

وهدفت الندوة التي حضرها وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان والنائب شانت جنجنيان، إلى الإضاءة على جرائم الإبادة التي حصلت عبر التاريخ، وتلك التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة أو يشهدها حالياً، وتناولت الجهود التي تهدف إلى ضمان عدم تكرارها. ودعا المشاركونإلى إدراج جرائم الإبادة في المناهج التعليمية تفادياً لتكرارها، مشددين على أن “التحريض على الكراهية جريمةٌ، تماماً كالإبادة”.

وهذه الندوة هي الثانية للجمعية بالتعاون مع معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدوليّة في الجامعة الأميركيّة بعد ندوة أولى العام الفائت، وأقيمت بالشراكة مع مؤسسة حقوق الإنسان والحق الإنساني والميثاق العالمي للأمم المتحدة  UN Global Compact و”أمم للتوثيق والأبحاث” و”مركز الدراسات من أجل العالم العربي المعاصر”(CEMAMوصحيفة “لوريان لو جور” ومنظمة العفو الدولية والهيئة اللبنانيّة للتاريخ (LAH). وحضر، إضافة إلى أوغاسبيان وجنجنيان، النائب الرابع لحاكم مصرف لبنان هاروتيون صاموئيليان، وسفير أرمينيا سامويل مكرديشيان، وممثلون لعدد من الوزارات والسفارات والإتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية المحلية والجامعات.

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ