Menu

نجوى كرم “أنا بموت قتل”

شارك الخبر

أطلّت شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم مع الاعلاميين الزميلين راغب حلاوي وسابين يوسف عبر “إذاعة لبنان” ضمن برنامج الهوا هوانا بعد ان احتلت اغنية الدني تحديت المرتبة الاولى وشكرت نجوى كل الفانز الذين صوتوا لأغنيتها لتحتل المرتبة الأولى لهذا الأسبوع بأكثر من ألفي صوت. كما أكدت نجوى أن الفكرة ليست هي من سيحتل المرتبة الأولى بل كل الموضوع هو أن يكون الإقبال على الأغنية اللبنانية بشكل دائم ونبقى نشعر أن هناك من يستمع إليها.


ورداً على سؤال، عن سرّ توهج الأغنية اللبنانية حالياً قالت “نحن ليس لدينا الفضل بها، بل استلمنا هذه الألوان من عمالقة الفن اللبناني ونحاول في هذا العصر أن نغنيها وهو بلا شك إنجاز كبير في وقتنا الحالي”. وأضافت “العالم العربي يحب اللهجة اللبنانية وعمالقة الفن كـ وديع الصافي وفيروز وصباح و فيروز هم من ساهموا في نشر الأغنية اللبنانية والكل تعرف على لبنان من خلالهم.


وعن المدلي المصرية التي قدمتها نجوى في إحدى حفلاتها وتفكيرها بالغناء بهذه اللهجة جددت نجوى التأكيد على أن “هذا ليس ملعبها، وكل ما حصل في الحفل هو أنها كانت سعيدة “وتذكرت أيام زمان وأننا تربينا على أصوات عمالقة من الفن المصري”. وأضافت “ما جعلني أتميز عن غيري هو حفاظي على لهجتي اللبنانية وحبي الكبير للأغنية اللبنانية وبقيت محافظة على هذا الأمر لأنه موجود في دمي“.
وعن عيد ميلاد فيروز قالت:” لا أفصل عيد الاستقالال عن عيد فيروز وأقول لبنان خالد وصوت فيروز هو عنفوان لبنان“.


واشارت نجوى الى أن الفنان بحاجة دائماً لـ آخر يفهمه ويكون مرآة له، في إشارة منها إلى أن جمهورها هم مرآتها الحقيقية.

وعن حلقة عادل كرم “هيدا حكي” التي أطلت بها منذ أشهر وسر نجاحها إلى درجة كبيرة قالت لأنها أتت عفوية بشكل كبير وبعيدة عن الاصطناع، مؤكدة أن “الشيء الاصطناعي لا يدوم والصدق هو أثمن شيء وقيمة الفانز بصدقهم معي“.
وعن مقولة “أنا بموت قتل” شددت نجوى على أنها “كانت مزحة أطلقتها خلال استضافة عادل لها، مؤكدة أن عائلة “كرم” تعيش كثيراً، وعندما يسألونها عن السرّ, تبادرهم بالقول “أن لا مرض عضال تعاني منه عائلتنا, أو أي أمراض وراثية, لذلك استعملت هذه الجملة“.


وعن جديدها، كشفت نجوى عن فكرة تخطر ببالها حالياً في ما يتعلق بتصوير أغنية من ألبوم “مني إلك”، مفضلة ترك عنصر المفاجأة في ما ستقدمه”. كما أشارت إلى أنه سيكون لها سلسلة حفلات في عدد من الدول العربية وجولات فنية في كافة أنحاء العالم.
ولم تحدد نجوى ما اذا سيكون لديها إطلالة في هذا الموسم من “ديو المشاهير، متمنية في ختام اللقاء أن يكون دائماً التحدي من خلال الحب والعنف لأن “اللاحب لا يوصل لأي نتائج ومهما كانت النتائج فظيعة تنتهي بـ”أنا بحبك“.
يشار إلى أن برنامج “الهوى هوانا” يذاع كل يوم ثلاثاء وخميس عبر “إذاعة لبنان” الرسمية الساعة الرابعة عصراً

https://www.youtube.com/watch?v=l30spEWceig

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ