Menu

موقع إلكترونيّ قريباً لتأمين فرص عمل لِذوي الاحتياجات الخاصة

شارك الخبر

نظمت جمعية Epsilon التي تُعنى بمساعدة مرضى الصَرَع في لبنان مؤتمرها العلميّ الرابع  السبت في كلّية الطب في جامعة القديس يوسف، برعاية وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي ممثلاً بمستشاره زاهي الهيبي الذي كشف أن الوزارة تبحث مع المصارف وغرف التجارة وكبرى المؤسسات تأمين فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة، وأنها ستطلق قريباً موقعاُ إلكترونيّاً لهذا الغرض.

وحضرالمؤتمر نقيب الأطباء البروفسور ريمون صايغ، ونائب رئيس جامعة القديس يوسف الأب ميشال شوير اليسوعي، وتمثّل عميد كلية الطب رولان طنب بالبروفيسور ايلي نمر.

وأكد الهيبي في كلمته أنّ وزارة الشؤون الاجتماعيّة التي تخصّص 70 في المئة من موازنتها السنويّة لدعم الأشخاص الأشد حاجة والذين يواجهون صعوبات ومن بينهم الذين يعانون الصرع، تحرص على التعاون مع الوزارات الأخرى والجمعيات الأهلية والجهات المحليّة المعنيّة والبلديّات والجامعات والأشخاص المستهدفين. وأضاف: “لدينا جميعاً واجب أنْ ندعم كل إنسان يواجه صعوبة عبر مساعدته للحصول على تعليم ملائم، ومتابعة طبّية ونفسيّة اجتماعيّة، وفرص متساوية، لكي يكمل حياته ويجد عملاً ويكون عضواً فاعلاً في المجتمع”. وأشاد في هذا السياق بجهود Epsilon مؤكداً عزم الوزارة على تعزيز الشراكة معها من خلال توقيع اتفاق تعاون.

وشدد على أن الوزير بيار بو عاصي وضع مسألة تأمين عمل للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة ضمن الأهداف الرئيسية لوزارة الشؤون الإجتماعية، مضيفاً: “نعمل على إعادة تفعيل القانون 220/2000 المتعلّق بتأمين فرص عمل للأشخاص المعوّقين، وعلى تطبيق سياساته وإجراءاته ونصوصه الملحقة”. وقال إنّ الوزارة تبحث هذا الأمر كذلك مع المصارف وغرف التجارة وكبرى المؤسسات، وأنها ستطلق قريباً “منصّة إلكترونيّة وموقعاً لتوظيف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة”.

 

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ