Menu

الرياضي والناشط الإجتماعي سيلفيو شيحا ونشاطات هادفة في خدمة لبنان

شارك الخبر

يواصل الناشط الإجتماعي والرياضي الماهر سيلفيو شيحا نشاطاته المتنوعة على مختلف الأصعدة والمجالات الرياضية والإجتماعية للمساهمة بدعم المؤسسات الإنسانية والوطنية التي تهدف للمحافظة على سلامة المجتمع والوطن.

وعلى الصعيد الإنساني كان لـ سيلفيو شيحا مؤخراً مشاركة مميّزة مع مؤسسة CHANCE (فرصة) الخاصة بالأطفال المصابين بالسرطان وباضطرابات الدّم، وبعمل مصوّر جديد يحمل توقيعه ومن بطولة طفل الجمعية “سيمون” يدفع الصغار إلى التمسّك بالأمل لمواجهة المرض والإنتصار عليه ويقول:

بالحياة رح تواجه كتير تحديات.. قد ما كانت كبيرة ما تخليا توقِّفلك مشوارك.. تحدى، واجه وتمسك بالأمل.. ولا مرة تبرم ضهرك قدام ولا حاجز بيطلع قدامك..عليك إن تحاول تقطع من فوقه أو تلاقي معبر من خلاله أو يمكن تبرم من حوله.. بس الأهم تمسك بإرادتك وما تستسلم..  هيك أنا تعلمت وإنت لازم تتعلم من سيمون.

أمّا إجتماعياً فكان لـ سيلفيو شيحاً موقفاً وطنياً حاسماً من المقالع والكسارات التي تشكّل خطراً كبيراً على البيئة في لبنان، وبالتعاون مع مؤسسة “جبل موسى” رفع الصوت داعياً أهالي كسروان وجميع المحافظات والمناطق اللبنانية للتكاتف وردع التشويه الذي تتعرّض له محميّة جبل موسى.

وخصّ سيلفيو شيحا هذا المشروع بعمل توعويّ ضخم تمّ تصويره في طبيعة جبل موسى الخلاّبة مسلطاً به الضوء على مخاطر تدمير الحياة النباتية، تلوث المياه الجوفية، زعزعة طبقات الأرض وخسارة هويّة لبنان الطبيعية والحضارية. وفي هذا السياق يقول شيحا

 “جبل موسى مش بس محميّة… هي من جدودي وجدودك مسؤولية تيضل لبلدنا أرض وهوّية”.

هذا وكان لـ سيلفيو شيحا مشاركة هادفة مع مؤسسة الصليب الأحمر اللبناني في دعوة عامّة للتبرّع بالدّم وذلك لتسليط الضوء على أهميّة المشاركة الإجتماعية والإنسانية.

بالمنهجية الهادفة نفسها وإيماناً منه بمقولة “رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة” يتابع سيلفيو شيحا مسيرة العمل التطوعي والفردوي الذي يبرز يومياً أكثر فأكثر في المجتمع اللبناني وبمشاركة مؤسسات لبنانية عريقة ومنها “ألفا، بنك مصر لبنان ش.م.ل”، شركة “شفروليه لبنان” و”المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI” يعد بإستكمال نشاطاته بدعم من المؤسسات الإعلامية للمحافظة على صورة لبنان المشرقة أمام العالم أجمع.

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ