Menu

لبنان الى العالمية مجددا … فأن بلد الأرز عامر بالمبدعين

شارك الخبر

هو واحد من الإنجازات الطبية والعلمية التي رفعت إسم لبنان عالياً، وفتحت صفحة جديدة عن جدارة لبنان وأطبائه باعتلاء أعلى المراتب والمناصب.. وتأكيد على أنّ بلد الأرز عامر بالمبدعين.. ليس على صعيد الفن والثقافة فحسب .. بل أيضاً على صعيد العلم والطب..

هو إنجاز يُكتب لكل من شارك فيه.. بل لكل من عمل على وصوله إلى العالم.. على الرغم من غياب الإعلام المحلي باختلاف أوجهه عنه.. إنّها العملية الجراحية التي قام بها الجرّاح اللبناني د. هيثم فوال.. بمشاركة أطباء من حول العالم وصوّرتها محطة الــ mbc من مستشفى المقاصد في قلب العاصمة بيروت..

صفحة مضيئة سيسطّرها التاريخ المشرق لمبدعين من لبنان في أي مجال كانوا.. رفعوا إسم بلدهم عالياً بالرقي والعلم..

وفي هذا السياق كشف الدكتور فوال عن الخطوة العلمية العالمية التي تُحسب لقطاع الطب في لبنان، حيث اختاره المؤتمر العالمي للسمنة، الذي تُعقد فعالياته سنوياً في إحدى دول العالم، وجرى في 2017 بالعاصمة البريطانية لندن، بحيث اتصلت به رئيسة اللجنة العلمية، للقيام بنقل مباشر لعملية Sleeve بالتخدير الموضعي، في إطار مجموعة من الأطباء من حوالى 12 مركزا من خاطرة العالم، ولبنان فقط يمثل الشرق الأوسط.

وأكد الدكتور فوال أنّ العملية كانت ناجحة 100%، وصُنِّفت ضمن أفضل نقل مباشر كصورة وصوت، وذلك من غرفة عمليات مستشفى المقاصد في بيروت، بإشراف مخترع عملية Sleeve، الذي كان يحاور الأطباء خلالها..

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ