Menu

الاهتمام بالكلاب خلال الشتاء

شارك الخبر

اعتنِ بكلبك جيدًا. تجنب تشذيب شعر الكلب أو حلقه أو قصه لأن فرو الكلب الكامل هو مصدر الدفء في فصل الشتاء. من المهم الحفاظ على نظام جيد للحلاقة، والتمشيط، والتنظيف، حيث أن الشعر المجعد أقل كفاءة خلال فصل الشتاء حيث أنه يحتفظ بالثلج والأمطار الباردة ولا تُساعد على تحصين الكلب أيضًا.الحلاقة المتناسقة تُخفف من حدة مشكلة فرو الكلب الذي يعيش في فصل الشتاء الجاف، وسيكون ذلك مشكلة لكلبك.

 

حمِ كلبك داخل المنزل. تأكد من تجفيف الكلب تمامًا قبل خروجه. حمِ كلبك مرات قليلة في فصل الشتاء، أو فكّر في تخطي فكرة الاستحمام تمامًا. تذكر أن الكلب يستغرق وقتًا أطول في الشتاء لكي يجف. سيساعدك ذلك في الحفاظ على الكلاب من الإصابة بمشاكل البرد الحادة.

حافظ على تشذيب الشعر جيدًاحول مجموعة المخالب. سيساعد ذلك في منع تكور الجليد والثلج بين المخالب.بعد أي جولة خارجية، افحص المخالب من أي شقوق، أو جروح، أو شوائب خارجة. حافظ على قدميه في حالة جيدة حيثما كان ذلك ممكنًا وذلك بوضع القليل من الفازلين  ولكن احذر من آثار قدمه اللزجة في المنزل.

تجنب الإفراط في إطعام الكلب. من المهم أن يأكل كلبك بانتظام وبصورة جيدة أثناء الأشهر الباردة لكي يحافظ على طاقته ودفئه. وعلى الرغم من ذلك، لا حتاج الكلب الذي يعيش داخل المنزل إلى كميات طعام زائدة في فصل الشتاء. القيام بذلك قد يؤدي إلى زيادة وزن الكلب.

 

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ