Menu

وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج: أرفض أن يتم تصنيفي كوزيرة مسيحية

شارك الخبر

أكدت السفيرة نبيلة مكرم  – وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن اختيارها وزيرة ضمن الحكومة المصرية شرف كبير وتقدير للمرأة المصرية التي تثبت دوما انها قادرة على تحمل المسئولية.

 

وأكدت نبيلة مكرم خلال لقائها ببرنامج القاهرة 360 الذي يعرض على فضائية “القاهرة والناس” أنها ترفض أن يتم تصنيفها كوزيرة مسيحية وأن هذا أمر غير مقبول وأن علاقتها بالدكتور عباس شومان طيبة وقامت بزيارته في منزله، وأكدت أنها عندما تكون في الخارج تتحدث بصفتها وزيرة مصرية فقط مهتمة بتصحيح صورة الاسلام والمسيحية في الخارج.

 

وأضافت أن العمل الدبلوماسي أمر ” صعب” وشاق خصوصا في المجتمعات الشرقية لكن تفهم زوجها لطبيعة عملها ساعدها كثيرا في حياتها وأكدت أن ذكاء الزوجة في التعامل مع زوجها يساعدها على تحقيق التوازن بين العمل والأسرة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنه رغم حداثة عمر وزارتها الا أنها بمثابة ” مجلس وزراء مصغر” معني بالتنسيق بين أكثر من وزارة مثل السياحة والخارجية والقوى العاملة، وأضافت أن وزارتها تولي اهتماما كبيرا بتفاصيل حياة المصريين بالخارج مهما كانت بسيطة، وأوضحت أن نتائج التعداد الأخير للسكان لم تكن مفاجئة لكنها تتوقع أن أعداد المصريين بالخارج أكبر من ذلك لأن هناك مصريين يتكاسلون عن تسجيل بياناتهم في القنصليات والسفارات وأوضحت أن النسبة الأكبر من المصريين بالخارج تتركز في دول الخليج ثم كندا وأمريكا.

وأضافت نبيلة مكرم أنها ليست ضد الهجرة للخارج ولكن عبر القنوات الشرعية وأكدت أن علماء مصر بالخارج إضافة للدولة فهم خير سفراء لمصر ولديهم استعداد ورغبة كبيرة لخدمة الوطن، وأشارت إلى أن الوزراة تضع برامج وخطط للاهتمام بأبناء الجيل الثاني والثالث من المهاجرين بالخارج لترسيخ قيم الانتماء والولاء بداخلهم من خلال تنظيم دورات تدريبية لهم بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، وأكدت ان الوزارة أيضا لا تغفل عن الاهتمام بالطلبة المصريين الدارسين في الخارج وتسعى لضمان حقوقهم وتذليل أي عقبات قد تواجههم وحمايتهم من أي محاولات للاستقطاب.

واكدت أنها غير راضية عن العائد الذي حققته شهادة “بلادي الدولارية” والبالغ 200 مليون دولار حتى الآن لكنها أعربت عن ثقتها في زيادة هذا الرقم مع بذل المزيد من الجهد في الترويج لهذه الشهادة في الخارج.

وحول اسباب تعثر تطبيق نظام الاعفاء الجمركي على سيارات المصريين بالخارج أوضحت أن ذلك يرجع الى اصطدام هذه الفكرة بالحق الدستوري لمواطني الداخل في تطبيق مثل هذا الاعفاء عليهم فضلا عن تعارضه مع اتجاه الدولة لتشجيع صناعة السيارات محليا.

 برنامج “القاهرة 360” يعرض يومي الثلاثاء والأربعاء على فضائية القاهرة والناس وتقديم أحمد سالم ودينا عبد الكريم.

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ