Menu

الراقص المصري المجري أحمد موسى في عرض “أوربن فيربنك”

شارك الخبر

شارك أحمد موسى الراقص ومصمم الرقصات المصري المجري المصنف كأسرع راقص في العالم عام 2014 ومؤسس فرقة “أوربن فيربنك – Urban Verbunk” في الموسم الحالي من برنامج “رومانيا غوت تالنت- Romania’s Got Talent” حيث قام مع المجموعة بأداء الاختبار الذي تضمن عرضاً احتوى رقصاً فلوكلورياً متطوراً رأساً على عقب وفي الماء، استطاعوا من خلاله كسب إعجاب الجمهور الذي صفق لهم طويلاً، كما نالوا إعجاب لجنة التحكيم بشكل كبير وحصدوا ثلاث “نعم”.
في المقابل، يستمر أحمد موسى بتقديم عرضه الاستعراضي بعنوان “لا تكذب على الكوكب – عرض أوربن فيربنك Don’t Lie To The Planet – Urban Verbunk SHOW” على مسرح “رام آرت” في بودابست (المجر). وقد ابتكر أحمد، الذي عمل طوال حياته المهنية على المزج بين الثقافة المجرية والعربية…
ويقول أحمد موسى: “هدفي هو تقديم أسلوب رقص جديد وفريد من نوعه صممته ليمثل شخصيتي الفنية عالمياً، وذلك من من خلال المزج بين الثقافتين العربية والمجرية لأنني أجد أوجه تشابه وروابط كثيرة فيما بينهما”. وتابع: “أحاول الإبقاء على الفلوكلور للذين يعتبرونه قديم، وأشعر بأنه يتعين عليّ إعادة إنشائه وجعله على قيد الحياة من جديد”. وأنهى: “أتمنى أن أقدم هذا الفن قريباً للجمهور العربي، ليستمتعوا بهذا المزيج، فهو تجربة فريدة لجمهور البوب والمسرح والأوبرا على حدٍ سواء”.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ