Menu

فيلم القديسة كابريني – Cabrini وبطلته في لبنان قريباً!

شارك الخبر

إنها إمرأة أولاً، و قديسة ثانياً!
‎إنها مقاومة، مناضِلة، شجاعة، قوية، عنيدة، واثقة ومتسلّحة بالإنسانية وبالإيمان. إنها أم كل المنسيين والمحتاجين. أنها القديسة فرانشسكا كابريني (Francesca Cabrini) الإيطالية الأميركية المعروفة باسم “الأم كابريني” التي حاربت وقاومت الاضطهاد لعملها الانساني لمجرّد كونها امرأة. هي التي أصرّت على نصرة الضعفاء وإطعام الجياع، فأسست رغم الإضطهاد، ملاجئ ومدارس ومستشفيات في جميع انحاء العالم لدعم المهاجرين الفقراء، لتصبح بذلك أول مواطنة أمريكية تعلن قديسة من قبل الكنيسة الكاثوليكية في ٧ يوليو ١٩٤٦.
‎رحلتها الاستثنائية المحفوفة بالتحديات والمفاجآت والمخاطر والعراقيل، من ايطاليا إلى الولايات المتحدة، نتابعها ابتداء من ٢٨ آذار في كافة الصالات اللبنانية، من خلال الفيلم الهوليوودي الضخم Cabrini من اخراج المكسيكي اليخاندرو مونتيفردي ‏ Alejandro Monteverde الذي سبق وقدم فيلم‏ Sound of Freedom الذي حقق نجاحاً عالمياً كبيراً، منه ٥ ملايين دولار في الشرق الأوسط.
الاحتفال بهذا الفيلم في لبنان، سيترافق مع حضور بطلته الممثلة الايطالية كريستيانا دل آنا (Cristiana Dell’Anna) ‎الى بيروت، تلبية لدعوة الشركة الموزعة “بيريتوس فيلمز” (Berytus Films) ‎للمشاركة في الافتتاح الرسمي، على أن تصل إلى العاصمة اللبنانية في اواخر آذار لتفتتح السجادة الحمراء في “صالات غراند سينماز”.
الجمهور اللبناني الذي يحتفل في شهر اذار بعيد الام والمرأة والربيع، مدعو لمتابعة فيلم “Cabrini” الذي يوثّق ولادة فصلٍ ربيعيٍ جديد لنضال امرأة حققت ما استحال على الرجال القيام به.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ