Menu

بؤوسي: تحفة سينمائية لبنانية سطعت في المهرجانات العالمية

شارك الخبر
تقدم Wezank بفخر العرض العالمي الأول لفيلمها المتحرك القصير ، “بؤوسي” أو Peek-A-Boom ،الذي ألهم و استحوذ على قلوب المشاهدين في المهرجانات العالمية، و قد حصل على ٧ جوائز عالمية و شارك في أكثر من ٣٠ مهرجان عالمي. الفيلم مستوحى من الأحداث المأساوية التي عاشها لبنان سنة ٢٠٢٠، وهو من كتابة وإخراج المبدعين مايا زنقول و طوني يمين.

ملخص:في يوم عيد ميلادها، و محاطة بأسرتها، تنطلق ميرا في رحلة مليئة بالشجاعة والصمود سوف تغير حياتها إلى الأبد. يعالج الفيلم ببراعة جوهر التجارب الواقعية التي عاشها لبنان مؤخراً دون المساومة على الحساسية، ويدعو المشاهدين إلى رحلة عاطفية مليئة بالأمل والشفاء.

انتصار الإبداع في الأوقات الصعبة:على الرغم من التحديات الاقتصادية الهائلة، وتأثير جائحة كورونا ، وعلى رغم من وجودهم في بلد يتصارع مع الشدائد، فإن العقول المبدعة وراء “بؤوسي” أظهرت عزمًا وشغفًا لا يتزعزعان. تعتبر هذه التحفة المتحركة بمثابة شهادة على الروح التي لا تقهر للمجتمع الفني اللبناني، حيث تضع معايير جديدة للتميز في عالم الأنيمشن و الرسوم المتحركة.

الاعتراف العالمي ومهرجانات الترشيح لجوائز الأوسكار:أبهر فيلم “بؤوسي” الجماهير في المهرجانات السينمائية الأهم عالميًا ، بما في ذلك المهرجانات المرموقة التي ترشح لجوائز الأوسكار. وعرض الفيلم في عدة مدن عالمية، من نيويورك إلى باريس و أمستردام وهوليوود ولندن إلى أكثر من ٣٠ مدينة حول العالم، مما ساهم في التوعية عالمياً عن الوضع اللبناني.

العرض الأول وما بعده:تم عرض الفيلم لأول مرة على موقع YouTube في25 تموز. تعد هذه التحفة الفنية بتجربة سينمائية لا تُنسى ستظل باقية في القلوب لفترة طويلة بعد انتهاء العرض.









قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ