Menu

الأبيض في حفل تكريم الدكتورة الراحلة رلى عطوي: مختبر مركزي لترصد الأوبئة المزمنة قبل نهاية السنة

شارك الخبر

أقامت إدارة مستشفى الساحل- مركز الدكتور فخري علامة الطبي حفل تكريم الراحلة الدكتورة رلى عطوي برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الابيض، في قاعة المحاضرات في المستشفى.

حضر الحفل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية رئيس مجلس ادارة مستشفى الساحل النائب الدكتور فادي علامة، رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور بلال عبد الله، رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل النيابية النائبة الدكتورة عناية عز الدين، عميد كلية الطب الدكتور محمد موسى، رئيس نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون، نقيب الصيادلة جو سلوم، ممثلة نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان، ممثل الطبابة العسكرية الدكتور ادغار طرابلسي، رئيس لجنة أطباء الأمراض الجرثومية الدكتور جاك مخباط، مسؤول مكتب الصحة المركزي في حركة أمل الدكتور زكريا توبة، الشاعر شوقي بزيع، رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور وحشد من الاطباء والهيئتين الطبية والادارية في المستشفى وعائلة المكرمة.

توقف وزير الصحة في كلمة ألقاها للمناسبة، عند عمل الراحلة ودورها  “من اجل حماية لبنان من الاوبئة” ودورها خلال جائحة كورونا. ولفت الى انه “في هذا الاطار سوف يتم قبل نهاية العام مختبر مركزي لترصد الاوبئة المزمنة بالتعاون  مع مركز باستور لترصد الاوبئة  في فرنسا ومنظمة الصحة العالمية”.

وأشار الى أهمية “تكريم الاطباء وعطاءاتهم” وأن “وزارة الصحة تعمل وبجهد كبير من أجل تأمين مستحقات الاطباء واستمرار عمل المؤسسات الاستشفائية”.

وتطرق الابيض الى مستحقات الجامعة اللبنانية معتبرا أنها “شريك أساسي مع الوزارة وأن مستحقاتها المتصلة بفحوص كورونا ستكون أولوية من أجل استيفائها، كذلك استيفاء المستشفيات الخاصة مستحقاتها انطلاقا من الدور والاهمية التي تقوم به من أجل الاستمرار في عملها”.

علامة

أما النائب علامة فنوه بعطاءات الراحلة “لا سيما في مجال الابحاث المتصلة بالامراض الجرثومية”. وتطرق الى “الجهود التي بذلتها خلال أزمة جائحة كورونا على مستويات الاستشفاء والتوعية”.

على صعيد آخر، شدد على “ضرورة تأمين أدوية الأمراض المزمنة والمستعصية” لافتا في هذا الاطار الى “العمل الذي تقوم به لجنة الصحة النيابية بالتعاون مع وزارة الصحة من اجل الاستمرار في تأمين الاعتمادات اللازمة”.

ودعا الى “ضرورة إصدار المراسيم التطبيقية المتصلة بقانون الدواء لما يشكل من حاجة خصوصا في هذه المرحلة الصعبة التي تواجه المواطنين في سبيل الحصول على الادوية اللازمة”.

وتقديرا لعطاءات الدكتورة عطوي، أعلن علامة إطلاق إسمها على مركز الطب الداخلي في مستشفى الساحل.

عبدالله

بدوره، قال النائب عبد الله: “في ظل الواقع المريرللقطاع الصحي، فإنه غياب أي خطط صحية أو استشفائية لن يكون هناك حلول في المدى المنظور لا سيما الصعوبات المتمثلة بالعلاقة مع المصارف وتأمين الاعتمادات اللازمة”.

ولفت الى أن “البلد يحتاج الى تسوية شاملة من أجل إعادة انتظام العمل في مؤسساته كافة ولا سيما المستوى الصحي”.

وتخلل الحفل أيضا كلمة الأطباء القاها الدكتور محمد وهبي وكلمة عميد كلية الطب البوفسور محمد وهبي وكلمة عائلة الراحلة.

وتقديرا لعطاءات الراحلة، تم تقديم درع تقديرية لعائلتها.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ