Menu

زيادة في أعداد الزوار لليابان إلى مستويات “ما قبل الجائحة”

شارك الخبر

منذ أن بدأت اليابان بتخفيف الإجراءات الحدودية في البلاد بشأن كورونا في 11 أكتوبر الماضي 2022، وبعد أن أعلنت الإعفاء الكامل من التأشيرة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من 1 نوفمبر من نفس العام، شهدت اليابان زيادةً ملحوظة في أعداد الزوار الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بمستويات مماثلة لمستويات ما قبل الجائحة، بل وتجاوزت في بعض الأحيان، مستويات ما قبل الجائحة خلال أوقات محددة من العام.

ومن المتوقع أن تزداد أعداد الزوار من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي اعتبارًا من شهر مارس المقبل 2023، حيث يسافر العديد من السياح لليابان للاستمتاع بفصل الربيع ومناظر أزهار الكرز الموسمية والتي تعتبر إحدى الظواهر الطبيعية المميزة في ذلك الوقت من العام.

  • وفقاً للبيانات الصادرة عن الإحصائيات الأولية لوكالة خدمات الهجرة في اليابان فقد بلغ عدد زوار اليابان من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر ديسمبر العام الفائت 2022، 1,264 زائراً، بزيادة في أعداد الزوار بلغت 18.6 % مقارنة بأعداد الزوار في ديسمبر من العام 2019.
  • في حين وصلت أعداد الزائرين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في شهر يناير الجاري 2022، إلى 1,517 زائر، وهي نسبة أقل بـ 10.7% فقط عن أعداد الزوار في شهر يناير عام 2019

 


 

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ