Menu

4 نصائح للحفاظ على الزي المدرسي جديداً ونظيفًا دون غسيل متكرر

شارك الخبر

يقضي الأطفال وقتا طويلا في المدرسة، وما بين تناول الوجبات الخفيفة ووجبة الغداء، إلى لعب كرة القدم، واللعب في الهواء الطلق وممارسة مختلف أنشطة الفنون والحرف اليدوية، تتعرض أزيائهم المدرسية للاتساخ ويصعب إزالتها أحياناً.

فما هي الطرق الفعالة لتنظيف الأزياء المدرسية، وبأي وثيرة عليك فعل ذلك؟

نظرا لأن الطلاب يرتدون الزي المدرسي يوميا، فمن الضروري الحفاظ على جدول ثابت لتنظيفه، وهذا لا يعني بالضرورة تنظيف الزي المدرسي في الغسالة كل يوم. فعملية إزالة البقع عن منطقة أو أكثر من الزي، تمثل خيارًا مثاليا عندما لا يكون الزي متسخاً بالكامل. فالغسيل بنسبة أقل ليس فقط أكثر صداقة للبيئة وأرخص تكلفة (استخدام قدر أقل من المياه والطاقة)، بل قد يساعد أيضا في الحفاظ على زي طفلك لفترة أطول.

يقدم السيد مايور بوماي، من لاوندري هيب  أربع طرق رائعة للمساعدة في تنظيف الزي المدرسي في وقت قصير جدًا، دون الحاجة إلى تشغيل الغسالة.

  1. اصنعي مزيل بقع منزلي

لا يمكن لمعظم مزيلات البقع التي نشتريها من المتاجر أن تضاهي فاعلية الخل الأبيض، فهو أكثر فاعلية في التخلص من البقع وأرخص بكثير من مزيلات البقع من مختلف العلامات التجارية، بالإضافة لكونه أفضل للبيئة. بالنسبة للبقع الصعبة، مثل بقع العشب والكاتشب وحتى بقع الطين، جربي مزيل بقع من صنع منزلي.

عليك لذلك بمزج 3/2 كوب من البيكنج صودا أو صودا الخبز ونصف كوب من الخل الأبيض معًا. اخلطيهما جيدا في طبق ثم ضعي المزيج على أي نوع من البقع باستخدام قطعة قماش مبللة. اتركيه يعمل لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. بالنسبة للبقع الصعبة، اتركي المزيج يتغلغل لمدة 10 دقائق قبل شطفه.

  1. استخدمي الخل الأبيض لإزالة الروائح الكريهة عن زي طفلك المدرسي 

إذا نسيت تنظيف زي طفلك بحيث يفقد رائحته المنعشة، عليك في هذه الحالة برذاذ الخل الأبيض، فهو الحل الأمثل لإزالة الروائح الكريهة عن الزي المدرسي. وهذا يعمل أيضا بشكل جيد مع رائحة الأحذية الكريهة! ما عليك سوى خلط 150 ملل من الخل الأبيض مع 150 ملل من الماء في زجاجة رذاذ، ورشها على قطعة الملابس أو الأحذية. لا تقلقي بشأن رائحة الخل، فسوف تخف بعد أن تجف الملابس أو الأحذية.

  1. استخدمي ماكينة حلاقة للتخلص من التكتلات 

بعد فترة من الاستخدام وتكرار الغسيل، تظهر على أقمشة بعض الملابس مثل “التايتس” و”الكارديغانز” تكتلات أو حبيبات صغيرة، بحيث تبدو غير مرتبة وتقوم معظم الأمهات في هذه الحالة باستبدالها بأخرى جديدة. بدلاً من الإنفاق على زي جديد، جربي استخدام ماكينة حلاقة لإزالة الزوائد.

تعد هذه الطريقة سهلة وفعالة وغير مكلفة ولا تستغرق الكثير من الوقت أيضًا. قومي ببساطة بتشغيل ماكينة الحلاقة ومرريها على المناطق الممتلئة بالتكتلات، وسوف تلاحظين كيف تتساقط كل تلك الزوائد. نصيحة: قد تحتاجي للقيام بتلك العملية عدة مرات إذا كان هناك الكثير من التكتلات.

  1. تخلصي من الإنكماشات باستخدام بخاخ تصنعينه بنفسك

إذا كان زي طفلك المدرسي قد  قليلاً، فلا داعي لاستخدام المكواة. كل ما عليك فعله هو استخدم بخاخ لإزالة الإنكماشات مصنوع يدويًا وغير مكلف للحصول على زي مدرسي نضر يبدو كالجديد.

ببساطة، قومي بمزج 8 أجزاء من الماء مع جزء واحد من منعم الأقمشة وجزء واحد من الكحول المحمر في زجاجة رذاذ، رجها جيدًا لخلط المكونات واستخدميه لرش أي ملابس منكمشة. بعد رش الرذاذ، استخدمي يديك (النظيفتين) لفرك الإنكماش، وسيكون زي طفلك خاليًا منها.

No comments

اترك تعليقاً

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ