Menu

إفتتاح المقر الرابع التابع للإتحاد العام للمنتجين العرب في لبنان.

شارك الخبر
تحت رعاية جامعة الدول العربية ممثلة بسعادة السفير إفتتاح مقر بيروت بإشراف رئيس الإتحاد للمنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو ذكري
– وصل الوفد العربي التابع للإتحاد العام للمنتجين العرب إلى بيروت ليل الأربعاء بحضور ورعاية جامعة الدول العربية ممثلة بسعادة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والإتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي
ويرافقه رئيس الإتحاد للمنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو ذكري، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة عبد الفتاح الجبالي، ومجموعة من المنتجين  العرب ورؤساء المكاتب التابعة للإتحاد.
وقد قام الوفد بجولة على الوزارات المعنية في الجمهورية اللبنانية لإعلان إفتتاح مقر بيروت للإتحاد العام للمنتجين العرب رسمياً، ولإلقاء الضوء على هذه الصناعة العربية المهمة، واعتبار شراكة الدول العربية مع بعضها تكاملية وليس تنافسية.
-الزيارة الأولى كانت لرئيس الحكومة الأستاذ نجيب ميقاتي الذي تحدث عن أهمية التعاون بين القطاع العام والخاص تحت مظلة جامعة الدول العربية، وأعلن عن استعداد الدولة اللبنانية لتقديم كل التسهيلات.
– بعدها زار الوفد وزير الصناعة الأستاذ جورج بوشاكيان
الذي وضع كل الإمكانات اللازمة لإنجاح الإتحاد في بيروت. وقد اقترح أبو ذكري على الوزير إنشاء شعبة صناعة الإعلام في شراكة مع وزارة الصناعة لخلق بروتوكول تعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر التي تعتبر الأكبر في الشرق الأوسط.
– كما أكد السفير أحمد رشيد خطابي أن جامعة الدول العربية مهتمة بدعم الدراما اللبنانية في العالم العربي وتوسيع الشراكات بين الدول العربية، خاصة مع مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر.
وأكد أن إفتتاح مقر بيروت يعني الإنتقال من الفضاء اللبناني الى الفضاء العربي.
– صادق الصبّاح تناول بالبراهين كيف أن القطاع الخاص هو من ساهم في مساندة القطاع الإعلامي في السنوات الأخيرة، بعدما عزز إستمرار شركة الصبّاح في لبنان رغم كل الظروف الصعبة، ليحظى في ما بعد بدعم الدولة اللبنانية التي أدركت أهمية هذا القطاع الذي يحمل رسالة ترفيهية وفنية هادفة.
– وقد أكد وزير السياحة الأستاذ وليد نصّار أن وزارة السياحة تتطلع للعديد من الخطوات في دعم السياحة اللبنانية،  ولعل جذب المنتجين العرب للتصوير في لبنان والاستفادة من نقاط القوة في هذا البلد هو من أولوياتهم. وقريباً سيتم الإعلان عن السياحة السينمائية والترفيهية والرياضية.
وقد كشف السفير أحمد رشيد خطابي عن مؤتمر على مستوى رفيع للإعلام السياحي العربي سيقام قريباً.
– وزير الإعلام اللبناني المهندس زياد المكاري أوضح سعي الوزارة عودة لبنان إلى الخارطة العربية بدعم من كل الوزارات المعنية.
وقد أكد وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي وقوف كل الأجهزة الأمنية مع هذه الصناعة التي نفتخر فيها، واعداً بالمزيد من التسهيلات.
– وصباح الجمعة زار  المنتج صادق الصبّاح يرافقه رئيس الإتحاد للمنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو ذكري، ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة عبد الفتاح الجبالي، ورئيس الإتحاد العام للمنتجين العرب في سوريا زياد الموح ودكتور حسن راشد ممثلاً الدوحة في الإتحاد ، قائد الجيش اللبناني جوزيف عون الذي وضع كل إمكاناته اللوجستية في تصرف الإتحاد وصناعة الإعلام في لبنان.
كما قدم الإتحاد درع تكريمي لقائد الجيش اللبناني عربون تقدير وإحترام على جهوده الكبيرة.
– وقد افتتح الوفد العربي مكاتب المقر في بيروت وتم الإعلان رسمياً عن بدء مهام هذا المقر الرابع التابع للإتحاد العام للمنتجين العرب المنتشر في ١٨ دولة عربية.

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ