Menu

مهرجان الفنون الموسيقية الأول يسدل الستارة على الحلم بلحن أجمل

شارك الخبر

أسدلت جمعية الفنون الموسيقية مهرجانها الأول للفنون الموسيقية الذي حمل عنوان “ليلة حلم”، وتواصل على مدار ثلاثة أيام في حديقة المتحف الوطني وأقيم في الفضاء المكشوف.

وكانت فعاليات المهرجان الذي انطلق برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار بدأ بعرض فيلم حمل عنوان “لمسة حنان”، وألقى الضوء على الجمعية التي تأسست عام 2019، والتحضيرات للمهرجان، كما اشتمل على عرض فيلم عن الرواد الراحلين في مجال الموسيقى والغناء.

وأثنت الوزيرة النجار في الحفل الذي أخرجه الفنان فراس المصري وأدارت وقائعه الإعلامية سمر غرايبة على فكرة المهرجان وتنوعه الذي يعكس الثراء الذي يحوزه المجتمع الأردني في فنونه بين الربابة واليرغول والددوك والسمسمية و….، وهو التنوع الذي يمنح الأغنية جملة من الألوان والأنماط اللحنية التي تمتزج فيها الموسيقى التراثية مع الأرمنية والشركسية بكل ما تحمل الموسيقى من عناوين للفرح.

وكما بدأ المهرجان بحماسة المنظمين وحضور كبير من الفنانين والجمهور، فقد حافظ في يومه الختامي على حيويته وتنوعه الذي استقطب جمهورا جديدا للمهرجان الموسيقى الأول الذي حقق نجاحا تبدأ في مشاركة الجمهور والبهجة التي تفاعل فيها مع فقراته المختلفة.

 

 

 

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ