Menu

عندما تصبح الموسيقى مقاومة و حياة!

شارك الخبر

ينطلق نهاية شهر نيسان ٢٠٢٢ الفيلم اللبناني الذي طال انتظاره Broken Keys” ” – “بروكن كيز” للمخرج جيمي كيروز، في جميع صالات السينما. الفيلم هو من إنتاج شركةFilms Production  Ezekiel- التي قدمت لنا فيلم “قضية ٢٣” للمخرج زياد الدويري سنة ٢٠١٧، والذي أصبح انذاك أول فيلم لبناني على الإطلاق يترشح لجائزة الأوسكار.

تدور أحداث الفيلم حول عازف بيانو في منطقة شرق أوسطية ترزح تحت نير الحرب و النزاعات، يحاول إصلاح البيانو خاصته في ظل سيطرة جماعات متطرفة تحرم الموسيقى و الثقافة على انواعها.

يضم العمل نخبة من النجوم البنانيين مثل طارق يعقوب (عازف البيانو)، عادل كرم، رولا بقسماطي، منير معاصري، غبريال يمين، بديع أبو شقرا، سعيد سرحان، ساره ابي كنعان، جوليان فرحات، فادي ابي سمرا، حسان مراد، ليلى قمري، ميشال اضباشي و غيرهم. كما و صمم موسيقى الفيلم المبدع البناني العالمي غبريال يارد، هو الحائز على جائزة أوسكار وجائزتين جولدن جلوبز و غيرهم الكثير.

يذكر إنه تم إختيار الفيلم رسمياً في “مهرجان كان” السينمائي عام ٢٠٢٠، كما و حصد العديد من جوائز الجمهور في مهرجانات عالمية.

“يهدف الفيلم إلى نشر الأمل في الأماكن الأكثر حاجة له”، يقول المخرج جيمي كيروز. “إنه تذكير أن الحياة هي ليست إنتظار العاصفة لكي تهدأ، بل هي تعلم كيفية الرقص تحت المطر”، يضيف جيمي.

“بروكن كيز”، الفيلم الذي تم تصويره بين لبنان و العراق فى ٢٠١٩، والذي طال انتظاره من قبل اللبنانيين، قد حان الوقت أن تشاهدوه في ٢٨ نيسان في جميع الصالات، كونوا على الموعد.

“بتحبو لبنان، حبو صناعتو!”

No comments

اترك تعليقاً

إعلانات

قناة بالمختصر