Menu

أهمية التطعيمات الخاصة بالقطط

شارك الخبر

القطط من الحيوانات الأليفة التي من سهل تربيتها والاعتناء بها في المنزل، ولكن ما هي التطعيمات الخاصة بالقطط لكي تتمكن من مواصلة حياتها الطبيعية دون أن تسبب أذى لمن حولها؟

التطعيمات المخصصة للقطط يوجد منها أساسي من الضروري أن تحصل جميع القطط عليه ومن ثانوي أو غير أساسي يعطى فقط في حالات معينة على الأغلب تتوقف على الظروف البيئية المحيطة بالقطط.

التطعيمات من أسمها هي ما يساعد على إعداد النظام المناعي في الجسم، وذلك ليتمكن من مقاومة الكائنات الحية الصغيرة التي تسبب الأمراض.

واللقاحات أو التطعيمات تحتوي على مجموعة من مولدات المضادات وتلك تبدو كأنها إحدى الكائنات المسببة لأمراض جهاز المناعة، ولكنها في حقيقة الأمر لا تسبب المرض بصورة فعلية، فعند تلقيح الجسم بذلك اللقاح يقوم بتحفيز الجهاز المناعي،

وإذا كان لدى القطط الجاهزية والاستعداد للإصابة بهذا المرض فعلًا فبعد التطعيمات يكون الجهاز المناعي لديها مستعد على أكمل وجه لمقاومة تلك الأمراض.

تعد اللقاحات هي من أهم الخطوات في إدارة الصحة السليمة للقطط، ومن الهام أن يتم التنسيق بينك وبين الطبيب البيطري حول جدول تطعيمات القطة الخاصة بك.

ويتم تحديد ذلك الجدول وفقًا لعدة عوامل وهي العمر، التاريخ الطبي، البيئة ونمط الحياة، فمعظم الأطباء البيطرين يقومون بالتوصية بكل التطعيمات اللازمة لإدارة صحة القطط بصورة أفضل.

 

 

 

إعلانات

قناة بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ