Menu

سبب السعال عند القطط !

شارك الخبر

تسعل القطط عندما يتسبب شيء ما في تهيج “مستقبلات السعال” التي تبطن بلعومها (المنطقة خلف الأنف والفم) والحنجرة (صندوق الصوت) والقصبة الهوائية (القصبة الهوائية) والممرات الهوائية الأصغر (القصبات الهوائية). السعال المتكرر للقطط لا يدعو للقلق بشكل عام في القطط السليمة. 

انتبه إلى السعال المزمن أو الحاد أو تلك المصاحبة لأعراض أخرى. إذا كانت قطتك تعاني من سعال حاد أو مستمر، فحدد موعدًا مع طبيبك البيطري. التشخيص والعلاج المبكر الضروري للشفاء السريع!

  • التهابات الجهاز التنفسي: الجرثومي الفيروسية والتهابات الجهاز التنفسي من الأسباب الشائعة للسعال في القطط. من حين لآخر ، قد تشارك الكائنات الفطرية أو الطفيلية.
  • الربو:القطط المصابة بالربو من تعاني ضيق في مجرى الهواء وتورم في المجرى الهوائي وتراكم المخاط استجابة لمحفزات معينة ، وكلها يمكن أن تؤدي إلى السعال.
  • الانصباب الجنبي: هو تراكم غير طبيعي للسوائل حول رئتي القط ويمكن أن يؤدي إلى السعال.
  • استنشاق الأجسام الغريبة: عندما يتم استنشاق مواد غريبة مثل الطعام أو قطع العشب ، تسعل القطة في محاولة لطردهم.
  • السرطان: قد يكون السعال من أولى الأعراض التي يلاحظها أصحاب القطط عندما يصاب القط بسرطان يؤثر على الجهاز التنفسي.
  • الصدمة: يمكن أن تسبب الإصابة الجسدية أو الكيميائية أو الحرارية في الجهاز التنفسي سعال القطط.
  • الديدان القلبية:علامات الإصابة بالديدان القلبية في القطط يمكن أن تكون خفية وقد تشمل السعال.

    كثيرا ما تؤدي أمراض القلب إلى السعال عند البشر والكلاب ، ولكن هذا ليس هو الحال في القطط. تعاني القطط التي تسعل دائمًا من نوع من أمراض الجهاز التنفسي.

  • العطس

    سعال القط على سبيل المثال ،سعال القطط المصحوب بالعطس غالبًا ما يرتبط بعدوى الجهاز التنفسي العلوي في القطط. تؤدي عدوى الممرات الأنفية إلى العطس وخنق الأنف ، ولكن بعض الإفرازات تتدفق مرة أخرى إلى الحلق، مما يؤدي إلى السعال.

    أزيز القطط :

    يُعد سعال علامة كلاسيكية على الإصابة بالربو في القطط وغالبًا ما يُرى بالاقتران مع السعال والتنفس الصعب أو السريع أو الفم المفتوح

    سعال القطة

    تسعل عندما يجلب “سعال” قطة كرات الشعر كرة شعر، فمن المحتمل أنك لا تتعامل مع السعال على الإطلاق. على الرغم من أنه يبدو بالتأكيد أن قطتك تسعل، إلا أنها في الواقع تتقيأ أو تتقيأ، لأن كرة الشعر تخرج من الجهاز الهضمي، وليس الجهاز التنفسي.

إعلانات

قناة بالمختصر