Menu

سبب البقع السوداء في فم القطط !

شارك الخبر
البقع السوداء التي تظهر في فم القطط وعلى انوفهم ليست بالامر الهام كما يعتقد الكثير …..انها وبكل بساطة ظاهرة طبيعية جدا تظهر لدى بعض القطط مثلما يظهر النمش على وجوه بعض الناس.
تبدأ البقع السوداء عادة في الظهور في فم القطط بشكل غير واضح وتكون صغيرة جدا وغير ملاحظة ثم تبدأ تدريجيا بالتوسع والزيادة والانتشار في فم القط و لثته حتى انها في احيان كثيرة تصل الى انفه .
تظهر البقع السوداء غالبا على القطط ذات الفراء الذي يوجد به لون بقع سوداء وليس بالضرورة ان تظهر على كل قط  ذو فراء يحتوي بقع سوداء, تظهر البقع على القطط غالبا بعد السنه الاولى من العمر وقليلا ماتظهر قبل ذالك, القطط اصحاب البقع السوداء في فمهم غالبا ما يكون احد والديهم له بقع سوداء في فمه ومن الممكن ان ينتج القط قططا ستظر في افواهها بقع سوداء عندما تكبر.
البقع السوداء في فم القطط ولا تستوجب قلقنا  على صحة فم القط لان هذا طبيعي وشائع جدا. ولكن يجب ان نقلق بشدة اذا تصاحبت هذه الظاهرة باحمرار والتهاب اللثة او تساقط الاسنان في بعض الحالات المتقدمة مثلا.
في كل الاحوال من المهم جدا ان نولي اهتماما كبيرا لصحة فم القط واسنانها وان نعوده على تفريش اسنانه منذ صغره على الاقل مرتين اسبوعيا …لان تعويد القط على ذلك حين يكبر يصبح اصعب  ويحتاج لفترات اطول.

إعلانات

قناة بالمختصر