Menu

أسباب مواء القطط المستمر

شارك الخبر

مواء القطط المستمر البعض يعتبره شيء عادي ولكن هناك الكثير من الاسباب لذلك ، وأحيانا يزداد بطريقة مزعجة ومثيرة للأهتمام ، ولا أحد يعلم لماذا تموء القطط بهذا الشكل ، أو ماذا تريد بذلك ، وهناك عدة أسباب ومنها ما يلي :

1- فقدان الاهتمام :
مواء القطط المستمر يكون بسبب فقدان الاهتمام لأن القط يريد أن يلعب، أو انه يشعر بالملل ويريد تفريغ طاقته فى اللعب ، لاتتجاهل مواء قطك المستمر وبدلا من ذلك وفر له الاهتمام الذى يريده ، حتى يهدأ ويكف عن المواء، تأكد من قضاء بعض الوقت مع قطك كل يوم (فهو يعتبر جزء من عائلتك).

2- المرض :
مواء القطط المستمر هي إحدى الطرق التي تلجأ إليها القطط لتعبر عن مرضها، فهى تحاول أن تظهر أنها مريضة ولكن لا أحد يشعر بها فتبدأ القطط فى المواء المستمر ، بالأضافة الى أنهم لايهتمون بالغذاء وذلك يمكن أن يكون علامة تحذير من مرض يحتاج الى عناية ، وهناك الكثير من الأمراض التى تؤدى الى مواء القطط المستمر مثل فرط نشاط الغدة الدرقية، وأمراض الكلى، ومشاكل التبول أو مجموعة من الأمراض الصحية الأخرى ، ولذلك يجب عرض قطك على طبيب بيطري لأعطائه العلاج المناسب .

3- الجوع :
عادة ما يكون مواء القطط المستمر بسبب الجوع ، أذا كان قطك لا يتوقف عن المواء تأكد من ان وعاء الطعاء أمامه ليس فارغا ، تأكد من ان قطك يحصل على ما يكفيه من الطعام ، وانه يتناول الطعام فى الاوقات المناسبة ، وتحقق من ان وعاء الماء أمامه مملوء بالماء .

4 – الإجهاد :
يعتبر الأجهاد من اسباب مواء القطط المستمر ، حيث أن أوقات الإجهاد والتغيير يمكن أن تجعل القط يموء أكثر من المعتاد ، وقد يحدث الأجهاد عند القطط بسبب التغيرات في المنزل، أو وجود ناس غريبه ، أو حيوانات جديدة فى المنزل ، يمكن أن تؤدى الى الارهاق والأجهاد لقطك .

5- الشيخوخة :
تعتبر الشيخوخه من اسباب مواء القطط المستمر ، القطط مثل البشر تكبر فى السن ، وعندما تكبر فى السن فهى تتعرض للارتباك والاحباط ، وتموء بشكل مستمر ، ويمكنك أن تحل هذه المشكلة عن طريق أضاءة الضوء لهم ليلا حتى لا يصابون بالارتباك أو الخوف ، فأذا لم تتوقف عن المواء عليك أخذهم إلى الطبيب البيطرى ليعرف ما أذا كان هناك مرض خطير .

6- الرغبة فى التزاوج :
تعتبر الرغبة فى التزاوج عند القطط أحد أهم أسباب مواء القطط المستمر , ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق ترك القطط الأناث مع الذكور للتزاوج .

7-الترحيب :
في بعض الأحيان يكون مواء القطط المستمر بسبب أنهم يريدوا ان يقولوا مرحبا ، فالقطط كائنات رقيقة وتستطيع أن تعبر عن الحب والأهتمام عن طريق المواء بصوت هادىء ولطيف ، وعليك أن ترد عليها التحية ، فهى ستتوقف عن المواء وقتها .

 

 

إعلانات

قناة بالمختصر