Menu

نجم كرة القدم العالمي ديدييه دروجبا يدعو لدعم حملة “ارفع يدك التمويلية”

شارك الخبر

 انضم نجم كرة القدم العالمي المتقاعد،  ديدييه دروجبا إلى قائمة الداعمين لحملة ارفع يدك التمويلية والتابعة للشراكة العالمية للتعليم،حيث دعا عبر مقطع فيديو القادة وأصحاب القرار في جميع أنحاء العالم إلى حشد الدعم والجهود اللازمة لتمويل التعليم.

وتهدف الحملة التي تم إطلاقها في أكتوبر 2020 مع المملكة المتحد وكينيا، إلى جمع ما لا يقل عن خمسة مليارات دولار أميركي بهدف إحداث تغيير ملموس وإيجابي في النظم التعليمية في أكثر من 90 دولة ومنطقة ذات دخل منخفض، التي تمثل موطن لأكثر من مليار طفل.

وستُختَتم أعمال الحملة خلال قمة عالمية للتعليم تُعقد في لندن يومي 28 و29 يوليو بحضور رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون والرئيس الكيني أوهورو كينياتا. وتلقت دول الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت دعوات للمشاركة في القمة.

وفي مقطع الفيديو، ومع تبقي 100 يوم للحملة قبل انطلاق مؤتمر القمة العالمية للتعليم، يدعو دروجبا القادة وصناع السياسات في جميع أنحاء العالم إلى حشد الدعم لتمويل التعليم

وتجدر الإشارة إلى أن دروجبا حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين، وهو أفضل هداف في تاريخ منتخب ساحل العاج برصيد 65 هدفاً، كما أنه قاد فريق بلاده إلى نهائيات كأس العالم أعوام 2006 و2010 و2014. واشتهر دروجبا بمسيرته المتألقة مع فريق تشيلسي ، حيث يعود له الفضل في إحراز النادي اللندني لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد نجاحه بتسجيل الركلة الترجيحية الأخيرة في نهائي البطولة عام 2012.

إعلانات

قناة بالمختصر