Menu

أول منصة مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية

شارك الخبر

 أعلنت مامبو، المنصة الرائدة في مجال التقنيات والخدمات المصرفية الحديثة، اليوم عن الإطلاق المرتقب للنسخة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من منصتها المصرفية SaaS. وتقدم هذه الخدمة الحلول اللازمة للبنوك وعمليات التمويل الإسلامية، لتصبح أول منصة سحابية أصلية تتوافق مع مبادئ الخدمات المصرفية الإسلامية. وقد توفرت الخدمة للعملاء اعتباراً من نهاية عام 2020.

ويواجه أكثر من 1.8 مليار مسلم في جميع أنحاء العالم، نقصاً في الخدمات المالية ويبحثون عن حلول بديلة متوافقة مع الشريعة الإسلامية لإدارة الشؤون المالية في أعمالهم. وأدى الحجم المحدود لسوق المنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية إلى صعوبة تلبية البنوك لمتطلبات جيل جديد من العملاء المتمرسين في مجال التكنولوجيا. وتبحث المؤسسات المالية الإسلامية حول العالم عن طرق لتحويل الحلول السحابية الأصلية والبنى القائمة على برمجة التطبيقات لإنشاء نظام مصرفي مفتوح.

ويمكن للبنوك الإسلامية، بالاعتماد على هذه الخدمة الجديدة من مامبو والمتوافقة مع الشريعة، تحسين عروضها ورفع مستوى الاهتمام بعلامتها التجارية من خلال تقديم مستوى خدمة أكثر تخصصاً، عن طريق الخدمات السحابية. ومن خلال تطوير وإطلاق المنتجات على منصة مامبو، يمكن للبنوك الإسلامية أن تضمن المرونة والسرعة في التعاملات، مع تزويد عملائها بمنتجات تتماشى مع الأسس التي تقوم عليها أعمالهم. وتتعاون مامبو مع عملاء مثل منصة تعميد ، شركة التكنولوجيا المالية الإسلامية الرائدة في مجال التمويل التجاري، لتقديم تمويل إسلامي رقمي مبتكر للشركات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية.

وتواصل مامبو مهمتها المتمثلة بتزويد العملاء بمنصة عالمية المستوى لبناء أعمال مالية متقدمة ومرنة تتمحور حول العملاء بعد عام 2020 الناجح بنمو سنوي بنسبة 100٪ وجولة تمويل بمبلغ 110 ملايين يورو، فمن المتوقع أن يقدم بنك الإسلام حلول CDX في الربع الثاني من عام 2021.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ