Menu

ألين بصيبص الرئيسة التنفيذية لشركة ITK

شارك الخبر

تم اختيار Aline BSAIBES، الرئيسة التنفيذية لشركة ITK، من بين أفضل 25 امرأة رائدة في مجال البرامج والتطبيقات في أوروبا لعام 2021، من قبل The Software Report في نيويورك. وقد تم تصنيف بصيبص – المديرة التنفيذية الشابة – في المرتبة الثانية في فرنسا، والمرتبة 15 في أوروبا وذلك من بين مئات النساء المرشحات هذه السنة، وقد تم اعتماد المعايير التالية للتصنيف: سنوات الخبرة؛ الإنجازات المهنية التي حققتها؛ أهمية دورها في ازدهار الشركة أو المؤسسة التابعة لها؛ وربما الأهم من كل ذلك هو دورها الريادي في تعزيز بيئة عمل إيجابية ومنتجة داخل الشركة.

ألين بصيبص هي الرئيس التنفيذي لشركة  ITKوهي شركة مقرها في فرنسا متخصصة في تطوير البرامج والتطبيقات لدعم قرارات المزارعين وتحسين إنتاجهم الزراعي وهي تساعد المزارعين على زيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد. انضمت بصيبص إلى الشركة في العام 2009 كمصممة تطبيقات لتحسين المحاصيل الزراعية ، قبل أن تتسلق المراتب كمديرة مشاريع، ثم كمديرة الإستراتيجية وتطوير الأعمال إلى أن تم تعيينها في العام 2019 مديرة عامة تنفيذية. من المقرر أن تنمو الشركة من 100 إلى 300 موظف بحلول عام 2022، وقد كانت ريادة بصيبص في مجال تطوير الأعمال عاملاً حاسماً في نمو الشركة.

قبل انضمامها إلى ITK، كانت بصيبص تكمل أطروحتها في الرياضيات المطبقة في الزراعة لنيل درجة الدكتوراه في المعهد الوطني الفرنسي للبحوث الزراعية. عملت سابقًا كمقدمة برامج تلفزيونية زراعية في وطنها لبنان ومهندسة ميدانية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID. انتقلت بصيبص إلى فرنسا وهي في الخامسة والعشرين من عمرها، بعد حصولها على درجة الماجستير في العلوم في الهندسة والزراعة من الجامعة الأمريكية في بيروت وقد حصلت في فرنسا على شهادة الدكتوراه بالإضافة إلى درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال EMBA من كلية إو. ام. ليون EMLYON للأعمال.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ