Menu

البحرين تعتمد لقاح كوفيد-19

شارك الخبر

وافقت البحرين رسمياً على إعطاء لقاح كوفيد-19 للعاملين في الخطوط الأمامية، في حين كشفت الأرقام الجديدة أن معدلات الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في دول مجلس التعاون الخليجي تعد من بين الأدنى في العالم.

وبموجب ذلك، سيتم الآن طرح اللقاح المرشح الذي طورته جي42-سينوفارم، والذي يقترب من نهاية المرحلة الثالثة للتجارب في مصر والبحرين والأردن.

وأعلنت البحرين أنه خلال الأسابيع الأربعة الماضية (في الفترة ما بين 17 سبتمبر الماضي وشهر أكتوبر الجاري) تم التوصل إلى تحسن كبير في النتائج اليومية للتشافي من فيروس كورونا، حيث آنخفضت الحالات القائمة بنسبة بلغت 45 في المئة. كما استطاعت مملكة البحرين إدخال خدمة يمكن عبرها اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا عبر مسحة أنفية مع تشخيص حالة المريض بدقة خلال 15 دقيقة دون الحاجة إلى مختبر متخصص، تزامنا مع المبادرات التي يتخذها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا من أجل استمرارية تطوير التقنيات المستخدمة للفحص عن فيروس كورونا وتسهيل طرق الفحوصات، بما يتماشى مع المستجدات العالمية في هذا المجال.

ولدى مملكة البحرين إمكانات كبيرة لازدهار قطاع الرعاية الصحية، لا سيما عندما تقترن بجودة ونمط الحياة الذي تقدمه المملكة. وحظيت البحرين باهتمام المستثمرين في قطاع الرعاية الصحية المتخصصة كبنوك الخلايا الجذعية والطب البديل والتجميل، فقد شهد عام 2019 ارتفاع عدد مرافق الرعاية الصحية الخاصة في البحرين ليصل إلى 800 مؤسسة صحية مقارنة بـ 500 مؤسسة في عام 2018.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ