Menu

ماسكات للتخلص من مسامات الوجه الواسعة

شارك الخبر

تقنية مكعبات الثلج

ثم خذي قطعة قماش قطنية ناعمة لفيها على مكعب الثلج ، وقومي بتدليك وجهك بلطف لمدة 15-30 ثانية تقريبًا. هذه التقنية  تعمل على تبريد بشرتك و وتحد من التهابات حب الشباب عن طريق تقليص الأعوية الدموية للحبة كما تعمل على شد المسام وتقليصه بشكل ملحوظ كذلك يمكنك استخدام هذه التقنية لسد مسامات اليدين.

خلطة صودا الخبز

اخلطي أجزاء متساوية من صودا الخبز والماء الدافئ (حوالي 2 ملعقة كبيرة). وفي حركة دائرية ، دلكي العجينة برفق على مسامات بشرتك لمدة 30 ثانية تقريبًا. بعد ذلك ، اشطفي بشرتك بالماء البارد.

عصير الليمون والأناناس

ستحتاجين لعصير نصف ليمونة و مقدار ملعقتين كبيرتين من عصير الأناناس أضيفي إليها ملعقة صغيرة من الماء أحضري قطعة قطنية من القماس قومي ببلها بهذا العصير وضعيها على مواضع المسامات الواسعة لمدة دقيقتين نظرا لكمية الحمضيات الكبيرة في هذا العصير يفضل وضع مرطب على البشرة قبل وضعه إن كانت بشرتك حساسة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافىء ثم البارد ستشعرين ببشرة مشدودة فورا بالإضافة أن هذه الخلطة لها مفعول التفتيح الفوري رطبي بشرتك بعد غسلها .

 قناع الزبادي للوجه

لأن الزبادي العادي يحتوي على حامض اللبنيك والبروبيوتيك ، فهو يحافظ على البكتيريا عند تطبيقها على البشرة. كل ما عليك فعله هو وضع طبقة من اللبن الزبادي على وجهك ، واتركيه  على البشرة لمدة 5-10 دقائق ، ثم اغسليه بالماء .

خلطة البندورة والليمون المطهر

قومي بعصر حبة من البندورة بالخلاط ثم أضيفي عصير ليمونة امزجي العصيرين جيدا ثم قومي بمسح بشرتك بهذا الخليط بكرة قطنية ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد بعد عشر دقائق من وضع الخليط

يساعد هذا الخليط (عند الاستخدام المنتظم) أيضًا على تفتيح شعر الوجه بشكل طبيعي …

قناع العسل والكركم

ستحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من العسل أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الليمون ثم نضيف ملعقة صغيرة من الكركم اخلطيها جيدا وضعي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد لإغلاق المسامات.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ