Menu

مشاكل البشرة في فصل الصيف

شارك الخبر
لأننا نهتم بك نقدم لك حل طبيعي تجدين مكوناته في منزلك، لا تترددي في تطبيقها للحفاظ على بشرتك وجمالها في كل الفصول.

الطفح الجلدي في الصيف:

بشرتك تقدم لك إشارات فقد تشعرك يوماً بأنها متعبة عبر شحوبها أوأنها متأذية عبر ظهور الطفح الجلدي في الصيف وبالأخص لذوات البشرة الحساسة، والأمر الجيد بهذا الموضوع بأنه أمر مؤقت سوف يذهب بعد فترة وباتخاذ بعض الاحتياطات كتطبيق الواقي الشمسي وارتداء الثياب القطنية قد تتفادينه.

  • وصفة للتخفيف من الطفح الجلدي في الصيف: تحتاجين لصنع هذه الوصفة المنزلية إلى مزج ملعقة من ماء الورد الطبيعي وملعقة من نشاء الدرة، ومن ثم طبقيها على المنطقة المصابة بالطفح واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

حروق الشمس واسمرار البشرة في الصيف

الميلانين صديق عدوك المقرب، فكلما تعرضت لأشعة شمس الصيف كلما ازداد إفراز خلايا الجلد للميلانين، المسؤول عن لون الجلد، كما يتعرض الجلد للحروق عند تعرضه للأشعة فوق البنفسجية والتي تعتبر السبب الرئيسي لحدوث الشيخوخة المبكرة للبشرة. لا يجب الاستغناء عن الواقي الشمسي تحت أي ظرف.

  • ماسك للتخلص من حروق الشمس وتبييض البشرة

امزجي ملعقة من عصير الطماطم الطازجة وملعقة من عصير الجزر ومن ثم ادهني وجهك بالعصير واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.

تعرق البشرة في الصيف وحب الشباب:

فضلاً عن رائحته المحرجة للبعض فإن التعرق يؤدي إلى تراكم الأوساخ والبكتريا على البشرة بالإضافة إلى أنه يحفز إفراز خلايا البشرة للزهم مما يؤدي إلى ظهور ما لا تحب أي امرأة مشاهدته ألا وهو حب الشباب والرؤوس السوداء.

  • وصفة للتخلص من حب الشباب: امسحي وجهك بواسطة قطنة مبللة بزيت شجرة الشاي, الذي يعتبر مطهر ممتاز للبشرة وعلاج فعال لحب الشباب.

جفاف البشرة في الصيف:

يعتبر جفاف البشرة من أكثر المشاكل شيوعاً في فصل الصيف، وفضلاً عن فقدان الملمس الناعم نتيجة الجفاف فإنه يؤدي إلى تشقق البشرة وشحوب البشرة أيضاً،  لذا يعتبر الترطيب حلك الأمثل والأفضل.

  • وصفة لترطيب البشرة في الصيف: امزجي ملعقة من جل الصبّار و10 نقاط في زيت جوز الهند، ومن ثم امسحي وجهك بالخليط واتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسليه بالماء البارد أو طبقيه قبل الخلود للنوم واغسلي وجهك بالصباح الباكر.

حكة البشرة في الصيف:

ترافق البشرة الجافة على الدوام عادة مزعجة ألا وهي الشعور بالحكاك في البشرة وهذا الأمر لا يتم تخفيفه أو التخلص منه إلا عند ترطيبك بشرتك بشكل يومي.

بعد أن تعرفت على أبرز مشاكل البشرة في الصيف والحلول المنزلية لها، لا تترددي بتطبيقها والأهم من هذا تجنب التعرض للشمس وتطبيق الواقي الشمس، كما يجب شرب الكثير من الماء لترطيب البشرة من الداخل، جميع هذه الأمور سوف تحول الصيف على بشرتك من ضيف ثقيل الظل إلى شخص يمكن مجاراته وتجنب مشاكله.

إعلانات

قناة بالمختصر