Menu

للحفاظ على البشرة الدهنية في فصل الصيف

شارك الخبر

البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة تعرضًا للمشكلات، فتظهر بها الحبوب والبقع الداكنة وغيرها من المشكلات الأخرى التي تتسبب في إظهارك بمظهر شاحب، لذلك فمن الضروري الاعتناء بها عناية خاصة، خاصة في فصل الصيف الذي تتزايد به مشكلات بشرتك الدهنية، لذلك تقدم لكِ مجموعة من النصائح التي ستساعدك في العناية ببشرتك في الصيف، وتجعلك تظهرين بمظهر مشرق وجذاب.

أسباب مشكلات البشرة الدهنية:

التغيرات الهرمونية، فالبشرة الدهنية أكثر تأثرًا بالتغيرات الهرمونية التي تحدث لكِ، سواء خلال الدورة الشهرية أو الزواج أو خلال الحمل وما إلى ذلك. الغدد الدهنية، التي تتأثر بها بشرتك وراثيًّا. التوتر والحالة النفسية، التي تعد من أكثر العوامل تأثيرًا على البشرة الدهنية. النظام الغذائي، وله الدور الأكبر في الحفاظ على بشرتك، أو تزايد مشكلاتها إذا اتبعتِ عادات غذائية خاطئة.

نصائح للحفاظ على بشرتك الدهنية:

1. تجنبي غسل البشرة باستمرار: تظنين أن غسل بشرتك بشكل مستمر يعمل على تخليصها من الزيوت التي تظهر على الوجه، وأن هذا الأمر سيقلل من ظهور الحبوب ويفيد بشرتك، ولكن انتبهي، فغسل البشرة الدهنية باستمرار يتسبب في مضاعفة مشكلاتها، لأنه يخلصها تمامًا من الزيوت التي تعمل على ترطيبها والحفاظ على مرونتها، ما يزيد من مشكلاتها. لذلك ننصحكِ بغسل بشرتكِ من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًّا على الأكثر، واحرصي على استخدام المنتجات المخصصة للبشرة الدهنية.

2. لا تفرطي في تقشير البشرة: الصنفرة أو تقشير البشرة الدهنية أمر مهم للحفاظ عليها، ولكن تجنبي تطبيق هذه العملية يوميًّا وحددي يومين أو ثلاثة على الأكثر لتقشيرها، فالإفراط في تقشير البشرة وتنظيفها يعمل على تخليصها من الزيوت التي تحافظ على رطوبتها وبالتالي يزيد من مشكلاتها.

3. ابحثي عن واقي الشمس المناسب: احرصي على شراء واقي من الشمس مخصص للبشرة الدهنية، على أن لا يتسبب بعد وضعه في إظهارها بمظهر لامع، وابحثي دائمًا عن المنتجات المدون عليها  خالٍ من الزيوت، فهي الأنسب لبشرتك الدهنية وتحميها من التعرض للآثار السلبية لأشعة الشمس.

4. انتقي التونر المناسب: التونر ضروري للحفاظ على بشرتك الدهنية، حيث يعمل على غلق مسام البشرة وترطيبها، استخدميه بعد غسل بشرتك في الصباح والمساء بالمنتجات المناسبة لها، واحرصي على اختيار منتجات التونر التي لا يدخل الكحول في صناعتها، حتى لا تعمل على جفاف بشرتك أكثر من اللازم حتى إذا كانت بشرة دهنية.

5. قللي من المكياج: حاولي تقليل استخدام المكياج في فصل الصيف، واستبدليه بالمنتجات الطبيعية أو الصن بلوك والكريمات التي تتمتع بلون خفيف يناسب لون بشرتك، فمع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يعمل المكياج على سد مسامات بشرتك، وهو ما يزيد من مشكلات بشرتك ويعمل على ظهور الحبوب والبقع الداكنة.

6. رطبي بشرتك بشكل دائم: يظن البعض أن استخدام كريمات الترطيب يزيد من مشكلات البشرة الدهنية، وأن الحفاظ عليها جافة هو الأنسب لها للتخلص من الزيوت وبالتالي عدم ظهور الحبوب، وهو اعتقاد خاطئ تمامًا، فعملية الترطيب عملية ضرورية لأنواع البشرة كافة، ولكن احرصي على اختيار منتجات الترطيب المخصصة للبشرة الدهنية.

7. تجنبي الأطعمة الغنية بالدهون: نظامك الغذائي له دور رئيسي في الحفاظ على بشرتك الدهنية، فتجنبي الأطعمة المقلية والمنتجات المشبعة بالدهون، وكذلك منتجات الألبان، واعتمدي في نظامك الغذائي على الفواكه والخضروات.

8. لا تهملي في شرب الماء: هو العنصر الأهم في الحفاظ على بشرتك وعلاجها من مشكلاتها كافة، فاحرصي على شرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء على الأقل يوميًّا، فالماء يعالج مشكلات البشرة ويحافظ على ترطيبها.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ