Menu

ما علاقة البصل بمرض السرطان

شارك الخبر

عرف المصريون القدماء فوائد البصل، فأدخلوه في معظم أغذيتهم، وارتبط إلى اليوم الكثير من الأكلات الشعبية المصرية بالبصل، لكن كثيرين غيروا عاداتهم الغذائية مع انتشار الوجبات السريعة.

الدراسات العلمية الحديثة التي تعيد اكتشاف الفوائد الصحية للبصل ربما تساهم في إقناع هؤلاء بالعودة إلى الاستعانة بالبصل في وجباتهم اليومية للحماية من العديد من الأمراض.

دراسة جديدة أكدت أن تناول نصف بصلة في اليوم يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بسرطان الأمعاء. ووجد العلماء أن تناول ما لا يقل عن 44 جراما من البصل الأخضر والثوم يوميا، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بهذا المرض القاتل.

ونقل موقع صحيفة “ذي صن” البريطانية نتائج دراسة شملت 1666 رجلا وامرأة، ممن يتناولون 74 جراما من البصل في اليوم (نصف بصلة متوسطة الحجم)، حيث تبين أنهم أقل عرضة بنسبة 79% للإصابة بسرطان الأمعاء، مقارنة بالذين يتناولون كميات أقل من البصل.

وقال معد التقرير، الدكتور زي لي، من المستشفى الأول في جامعة الطب الصينية: “يبدو أنه كلما زادت كمية استهلاك البصل والثوم، باتت الحماية من السرطان أفضل”.

وقال الباحثون إن البصل يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا، يمكنها الحماية من السرطان، ولكنهم أوضحوا أن عملية الطهي تقلل من الفائدة المتوقعة.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ