Menu

متحف نابولي الوطني للآثار يستعرض أثاراً تاريخية من إيطاليا

شارك الخبر

في إطار فعاليات مهرجان الممالك القديمة المنتظر في العُلا، يعرض متحف نابولي الوطني للآثار مجموعة من التحف الفنية المأخوذة من عدة مواقع أثرية إيطالية؛ مما يوفر للزوار فرصة فريدة للتعرف على عدد من أشهر الأساطير التاريخية.

ويقام المعرض بعنوان “روائع متحف نابولي الوطني للآثار” من 7 نوفمبر ولغاية 14 ديسمبر، حيث يستطيع الضيوف الاستمتاع بالتحف الرائعة التي يعرضها مجاناً عند الحجز. وسيشمل المعرض قطعاً أثرية من المدن الرومانية القديمة بومبي وهركولانيوم، اللتين دفنتا تحت الرماد البركاني بعد ثوران بركان جبل فيزوف في عام 79 ميلادي، بالإضافة إلى مقتنيات من مجموعة فارنيزي الشهيرة، التي تُعتبر واحدة من أبرز المجموعات من العصور القديمة اليونانية والرومانية.

وسيُقام المعرض، الذي يمزج بين العراقة والجمال العصري، في قاعة “مرايا” بمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، وهو أكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم. وتتيح كل تذكرة مجانية إمكانية الوصول إلى القاعة، مع دليل صوتي مدته 30 دقيقة متاح باللغات العربية والإنجليزية والإيطالية، يسلط الضوء على القصص الرائعة للقطع الأثرية.

كما يعكس المعرض الارتباط الثقافي العميق بين روما القديمة وجزيرة العرب، والذي تأسس من خلال طرق التبادل التجاري والثقافي الواسعة المعروفة باسم طريق البخور. وقد لعب الأباطرة الرومان، مثل أوغسطس وتراجان وماركوس أوريليوس، أدواراً مهمة في إنشاء شبكات التجارة والتبادل الثقافي والحفاظ عليها، وإرساء مبادئ السياسة الرومانية والمجتمع العربي خلال فترة حكمهم. وباعتبارها محطة رئيسية على طريق البخور، كانت العلا مركزاً حيوياً لتبادل السلع القيّمة، مثل التوابل والبخور، التي كانت تتدفق من جنوب جزيرة العرب إلى أسواق روما القديمة ومصر وبلاد ما بين النهرين وغيرها.

No comments

اترك تعليقاً

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ