Menu

الموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي فورمولا في مراكش

شارك الخبر

بدأت بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي إلى مراكش اليوم السبت 2 يوليو، لتنطلق منافسات الجولة العاشرة من الموسم الحالي المؤلف من 16 سباقاً، حيث يتنافس أربعة سائقين متقاربين في النتائج، لحسم اللقب.

تستضيف حلبة مولاي الحسن الدوليّة الجولة العاشرة من سباق إيه بي بي فورمولا إي في مراكش، مع مشاركة نخبة من السائقين بصدارة ستوفيل فاندورن من فريق مرسيدس إي كيو في جدول الترتيب العام للسائقين

ويتربع السائق إدواردو مورتارا من فريق “روكيت فينتوري رايسينغ “في المركز الثالث وبفارق نقطتين فقط عن إريك فيرجن، بينما يحتل ميتش إيفانز سائق جاكوار للسباقات المركز الرابع بعد فوزه في الجولة السابقة في جاكرتا

ساهم فوز إيفانز في إندونيسيا إلى تقليص الفارق والحفاظ على مركزه ضمن الأربعة الأولى، كما تمكن كل من مورتارا وفيرني أيضاً من الصعود إلى منصة التتويج في السباق الأخير للضغط على متصدر الترتيب الحالي ستوفيل فاندورن.

توفر جبال الأطلس في مراكش أجواء رائعة لاستضافة جولة فورمولا إي في منطقة أكدال التاريخية، وهي المرة الخامسة التي تستقبل السباق العالمي منذ انطلاق جائزة مراكش الإلكترونية أول مرة في عام 2016. يضم مسار السباق المخصص بطولة لبطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي، على مسار حلبة مولاي الحسن الدوليّة، التي سميت نسبة  إلى اسم ولي عهد المغرب، قبل أن ينطلق السائقون لخوض سباقات الشوارع ضمن حي الفنادق في مراكش.

يشتهر مسار السباق بتصميمه الدائري الذي يمنح السائقين فرصة الوصول إلى سرعات عالية، ويضم 12 منعطفاً وثلاثة مسارات ضيقة، وسلسلة من المنعطفات المتتالية على طول المسار الذي يبلغ 2.971 كم.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ