Menu

التخلص من الحبوب للبشرة الدهنية

شارك الخبر

إذا كان لديك بشرة دهنية ، فأنت عرضة لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبقع، وربما تبدو بشرتك لامعة وسميكة، وبالتالي لابد من الحفاظ عليها لمنع ظهور حب الشباب والحصول على أفضل بشرة، ولكن ما يميز البشرة الدهنية أنها أقل عرضة للتجاعيد مقارنة بأنواع البشرة الجافة أو العادية.

وسبب ظهور الحبوب على البشرة الدهنيه هو أن الغدد الدهنية تضخ الزهم بكثرة وهو مادة شمعية من المفترض أن تحمي البشرة، لكن في حال ظهورها بكميات أكبر من اللازم فإنها تضر البشرة وتسبب في ظهور الحبوب.

يتفق علماء الأمراض الجلدية على أن الطريقة الأكثر فعالية للحفاظ على البشرة الدهنية هي تطهير الوجه في الصباح والليل، واستخدام الصابون الرغوي أو منظف الوجه فهي تعمل على تطهير الزيت الزائد وتترك البشرة تشعر بالانتعاش والنظافة، ويساعد الاستخدام السليم لأقنعة الوجه والزيوت ومستحضرات الترطيب على الحصول على بشرة نظيفة وصحية.

طريقة تنظيف البشرة الدهنية من الحبوب :

من خلال اختيار مطهر والغسول المصمم خصيصا للبشرة الدهنية، وتحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي AHAs ، مثل حامض الستريك، وحامض اللبنيك، أو حمض الجليكوليك، والتي تعمل على تقشير البشرة والتخلص من الحبوب وإزالة خلايا الجلد الميتة.

استخدمي المنظفات العلاجية التي تحتوي على مكونات تحارب حب الشباب، مثلا” يزيل حمض الساليسيلك المسام ,ويقلل من التورم والاحمرار، والبنزويل بيروكسايد هو مقشر ويقتل البكتيري، أما السلفاسيتاميد الصوديوم تحارب نمو البكتيريا.

غسل الوجه مرتين يوميًا بماء دافئ، قومي بتنظيف يديك، وبللي وجهك بماء فاتر، ونظفي البشرة بلطف، لا تنظفها بقسوة، في الصباح والمساء قبل الذهاب الى النوم، ويفضل أيضا غسل الوجه بعد ممارسة الرياضة أو التعرق كثيرا.

عند إزالة المكياج استخدمي المناديل المبللة التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو لا تستخدم مناديل جافة على الإطلاق، ثم قومي بغسل الوجه بالماء لأن المناديل المبللة ليست بديلا عن الغسيل.

ثانيا: تنظيف الوجه باستخدام العلاجات الموضعية:

قومي بعمل ماسك الطين على الوجه مرة أسبوعيا، فهو من الأقنعة التي تمتص الزيت الزائد في الجلد، أو استخدام الزيوت الطبيعية، مثل زيت الأرجان أو جوز الهند أو زيت الجوجوبا.

ابتعدي عن طريقة التخلص من الحبوب يدويا عن طريق الضغط على البثور، لأنها يمكن أن تسبب تندب وتترك بقع حمراء على الوجه.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ