Menu

“أرلينغتون”سابع أكبر شركة مالِكة لِمساكن الطلاب في بريطانيا

شارك الخبر

 أعلنت شركة “أرلينغتون للاستثمارات” Arlington Investors المتخصّصة في إدارة الاستثمار في القطاع العقاري، والتي تضمّ مستثمرين سعوديين وكويتيين، أنها استحوذت على المباني التابعة لمجموعة Study Inn الموفّرة لمساكن الطلاب في بريطانيا، في صفقة بقيمة 135 مليون جنيه استرليني، مما رفع حجم محفظة “أرلينغتون” في قطاع مساكن الطلاب إلى أكثر من عشرة آلاف غرفة، فباتت سابع أكبر جهة مالكة لهذا النوع من المساكن في المملكة المتحدة.

وأوضحت “أرلينغتون” في بيان أنها، بموجب الصفقة معStudy Inn ، ضمّت إلى محفظتها عشرة مجمّعات يبلغ مجموع الغرف فيها 1494 غرفة. وتقع المباني العشرة في المدن الجامعية كامبريدج وكوفنتري ونوتنغهام وشيفيلد. وترفع الصفقة قيمة استثمارات “أرلينغتون” في قطاع مساكن الطلاب إلى أكثر من 750 مليون جنيه.

وتم تمويل الإستحواذ جزئياً بسندات تبلغ مدتها 38 عاماً، وتعتبر خامس سندات طويلة الأمد تصدرها “أرلينغتون”، وقد واكتتبت فيها بالكامل صناديق تديرها شركةAberdeen Standard Investmentsوتجدر الإشارة إلى أن الشريك المموّل للصفقة هو”ميتلايف” MetLife التي تُعتَبَر واحدة من كبرى مجموعات التأمين في العالم. وستستمر Study Inn في إدارة تشغيل المجمعات التي تم الاستحواذ عليها.

ولاحظ مؤسس “أرلينغتون” رئيس مجلس إدارتها، اللبناني جورج شويري،إن هذه الصفقة “تعزز موقع أرلينغتون كأحد اللاعبين الأساسيّين في قطاع مساكن الطلاب في بريطانيا، مما يعطيها قوة دفع إضافية في مسارها التصاعدي”. وأكّد “اعتزاز فريق أرلينغتون بثقة مستثمريها ودعمهم المستمر منذ البداية، مما مكّن الشركة من الوصول إلى المرتبة التي تتبوأها اليوم”. 

تجدر الإشارة إلى أن “أرلينغتون للإستثمار” شركة استثمارية تأسست عام 2013 وتركّز بشكل أساسي على الإستثمار العقاري في المملكة المتحدة، وهي تتولى تمثيلمستثمرين خليجيين.

قناة موقع بالمختصر

Omgomg Onion Site ОМГ